الرئيسية » ipad » تقنية Touch ID ستكون موجودة في الايباد 5 والايباد ميني 2؟

تقنية Touch ID ستكون موجودة في الايباد 5 والايباد ميني 2؟

يأتي جهاز الايفون 5s بتقنية Touch ID لاستشعار البصمات وكانت التقنية فريدة من نوعها وأثارت اهتمام كبير وجعلت الملايين يقتنون هذا الهاتف في بضعة أيام. اليوم يتبين أن تقنية Touch ID ستكمل مسيرتها وستكون متوفّرة في أجهزة الايباد المقبلة.

حصل Lewis Hilsenteger من قناة UnboxTherapy من على الـ YouTube على الغطاء الخلفي للايباد 5، بالإضافة للزجاج الأمامي للجهاز، ووُجد أن فتحة زر الهوم في الايباد 5 أصغر بقليل من الايباد 4.

iPad 5 Touch ID

كمجرّد فكرة فضولية، فكّك Lewis جهاز الايفون 5s وقام بالحصول على زر الهوم الجديد ذو تقنية Touch ID. ووضع هذا الزر في الزجاج الأمامي المسرّب الخاص بالايباد 5. وبالفعل تبيّن أنهما متناسقا الحجم جدًا، وبالطبع هذا يشير وبشكل كبير أن الايباد 5 سيحصل على زر الهوم بتقنية Touch ID.

شاهد فيديو شرح كيف قد يبدو الايباد 5 بتقنية Touch ID:

بالطبع الأمور تبدو مؤكّدة أن الايباد 5 سيحمل تقنية Touch ID، لكن لا ننس أن لا شيء مؤكّد حتّى نراه رسميًا من Apple. كذلك هنالك بضعة نقاط تشير إلى عدم احتمالية رؤية تقنية Touch ID في أجهزة الايباد في هذه السنة، الأسباب هي أن الايفون 5s بسبب هذه التقنية أصبحت كميّاته محدودة، وهذا قد يؤثر على مبيعاته.

كذلك خامة السفير الكريستالي المستخدمة لحماية زر الهوم ذو تقنية Touch ID غير منتشرة كثيرًا، كما أن تقنية Touch ID بالأصل ستبدو غريبة وغير مفيدة جدًا على أجهزة الايباد، بالطبع هذا في حال Apple لم تعمل على مزايا من خلف الستار.

بالإضافة إلى هذه الاحتماليّات، لا ننس أن الفيديو غير موثوق 100%، فقد تكون “تسريبات” الزجاج الأمامي من الايباد 5 غير مقدّمة من Apple. كذلك زر الهوم في الايباد بالأصل هو يختلف عن حجم زر الهوم في الايفون، وهو يختلف عن حجم زر الهوم في الايبود نانو، أي أن تقنية Touch ID لا يجب أن تكون بنفس الحجم في جميع أجهزة Apple.

تعليق واحد

  1. ايضا الايباد 5 انحف من الايباد من كلا الجانبين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *