الرئيسية » cydia » Saurik يُطلق تحديث جديد للسيديا Cydia 1.1.20 بعد يومين فقط من النسخة السابقة

Saurik يُطلق تحديث جديد للسيديا Cydia 1.1.20 بعد يومين فقط من النسخة السابقة

Cydia-Installer-1.1.20-1024x897

منذ يومين فقط، أطلق Saurik نسخة السيديا الجديدة Cydia 1.1.19 والتي تسمح للمطورين بتطوير أدوات وثيمات جيلبريك يمكنها تعديل السيديا وتخصيصها. وتعتبر هذه النسخة من التحديثات الرئيسية للسيديا، ولكن كان هناك بعض المشاكل التي ظهرت بعد طرح التحديث.

واليوم، فقد تم إطلاق تحديث جديد للسيديا، والذي يحمل رقم إصدار 1.1.20، وذلك لمعالجة بعض الأخطاء المعروفة، والمشكلة التي كانت تتسبب في تعطل السيديا. وبالتالي، إذا كنت تواجه مشاكل أثناء استخدام السيديا، فإننا نقترح عليك بالتأكيد الترقية إلى أحدث إصدار بأسرع ما يمكن. وفيما يلي قائمة التغييرات الكاملة للتحديث الجديد للسيديا Cydia 1.1.20:

Cydia-1.1.20-Update-Change-log-576x1024

إصلاح مشكلة إخفاء الأقسام

في بعض الأحيان، كانت السيديا تتعطل عند محاولة إخفاء أقسام تحت تبويب المصادر، وهذه الميزة كانت تسمح لك بإخفاء حزم أو فئات معينة من الظهور في التغييرات إذا كنت غير مهتم بها. والآن مع التحديث الجديد، لن تتعطل السيديا عند القيام بذلك.

تجاهل التحديثات

في كل صفحة خاصة بالحزمة، يوجد قسم خاص بتغيير إعدادات الحزمة (Change Package Settings)، وذلك لإدارة الحزم بشكل فردي. داخل هذا القسم، سوف تجد زر لتجاهل التحديثات (Ignore Upgrades)، والذي يسمح لك بالتجاهل عندما يتم تحديث الحزمة، ولن يتم تضمينها عند اختيار تحديث الكل. هذا الزر سوف يعمل الآن بالشكل المقصود منه.

Change-Package-Settings-Ignore-Upgrades-Cydia-1024x691

إصلاح مشكلة التوقف في منتصف التحميل

عندما تفشل عملية تثبيت حزمة ما، وتظل في منتصف العملية، فإن السيديا يمكنها حل هذه المشكلة لك. هذه الوظيفة كانت مُعطلة في نسخة Cydia 1.1.19، ولكن في التحديث الجديد 1.1.20، فسوف تعمل مرة أخرى بشكل طبيعي.

تقارير المساحة الخاطئة

تسمح لك السيديا بعرض المساحة التخزينية المتوفرة للحزم الجديدة، وذلك عن طريق الذهاب إلى Cydia tab > Storage. في النسخة السابقة من السيديا، كان يظهر لك أرقام وقيم خاطئة – ولكن هذه المشكلة تم إصلاحها الان.

هذه هي كافة الإصلاحات المتضمنة في نسخة السيديا الجديدة Cydia 1.1.20. ولكن هناك ميزة جديدة تم إضافتها في النسخة الجديدة 1.1.20، والتي نفتقدها في النسخة السابقة 1.1.19.

Cydia-Storage-1024x1009

قيام النسخة الاحتياطية للايتونز بحفظ قوائم مصادر الطرف الثالث في السيديا

كلما قمت بإجراء نسخ احتياطي للايتونز لجهازك المحمل بالجيلبريك، فإن السيديا سوف تتضمن الآن قائمة مصادر الطرف الثالث. وهذا يعني أنه إذا قمت بعمل نسخ احتياطي لجهازك على الايتونز ثم قمت بعمل ريستور، فيمكنك وضع النسخة الاحتياطية على جهازك وعمل جيلبريك مرة أخرى. وسوف تجد أن السيديا تمتلك قائمة مصادر الطرف الثالث الخاصة بك، والتي قمت بتخزينها سابقاً.

ما رأيك بجهود saurik الأخيرة لتحسين السيديا؟ وهل تلاقي طموحات المستخدمين أم لا؟

 

تعليق واحد

  1. مشكروين على التغطية
    الصراحة ما وجهة مشاكل مع التحديث 1.1.19 ولكن للإطمئنان أكثر حدثت 1.1.20

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *