الرئيسية » Apple » استعراض أول تطبيق سباحة لساعة أبل ووتش

استعراض أول تطبيق سباحة لساعة أبل ووتش

Apple-Watch-Swim-app-underwater

أكدت مختلف التجارب التي أجريت من قبل المراجعين لساعة أبل ووتش أن الساعة مقاومة للماء إلى حد كبير، ويمكنها الصمود بسهولة في دورات السباحة دون حدوث مشاكل.

وللاستفادة من قدرات أبل ووتش تحت الماء، قام بعض المطورين البريطانيين من تطوير تطبيق سباحة لساعة أبل ووتش. التطبيق الجديد، والذي يروج له كأول تطبيق سباحة لأبل ووتش، قادر على رصد معدل ضربات القلب الخاصة بمرتدي الساعة داخل حمام السباحة. ومن خلال تتبع ضربات قلب مرتديها، فإن أبل ووتش ستكون قادرة على تقدير السعرات الحرارية التي سوف يحرقها خلال جلسة السباحة. وتعتبر ابل ووتش فريدة من نوعها بالنسبة لهذا القسم، لأنه لا يوجد جهاز استهلاكي آخر قادر على تتبع ضربات قلب مرتديه أثناء السباحة.

يُذكر أن المطورين كانوا قد أنشئوا تطبيق مشابه لساعة Pebble الأصلية، والتي كانت قادرة على رصد جلسة السباحة لمرتديها بدقة باستخدام التسارع فقط. وبالمقارنة مع Pebble، فإن المطورين يقولون أن تطوير هذا التطبيق لساعة أبل ووتش كان أسهل نظراً للموارد المذهلة المتاحة على أبل ووتش. ولكن للأسف هنا عيب واحد فقط، وهو أنه عندما تنطفئ شاشة أبل ووتش، فسوف يتم تعليق أي معالجة خلفية للبيانات لإنقاذ عمر البطارية. ونتيجة لهذا، سوف يكون هناك تأخير بسيط قبل أن تعرض أبل ووتش البيانات الصحية المُحدثة بعد جلسة السباحة.

ووفقاً لمطوري التطبيق، فقد لعبت التحسينات التي شهدها HealthKit ايضاً دوراً كبيراً في جعل مثل هذا التطبيق ممكناً لساعة أبل ووتش. حيث أن التكامل مع HealthKit يسمح للتطبيق بمزامنة بيانات دورة التدريب على تطبيق أبل HealthKit، وهو ما يعني أنه سيتم حسابه مع النشاط اليومي للمستخدم على أبل ووتش.

ولكن الخبر السيء، هو رغم الميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق إلا أنه لم يتم طرحه على متجر التطبيقات حتى الآن – وسيظل كذلك حتى تقوم أبل بتعديل القسم 13.1 من تعليمات متجر التطبيقات، والتي تمنع المطورين من رفع أي تطبيق إلى المتجر “يشجع المستخدمين على استخدام أجهزة أبل بطريقة قد تسبب ضرراً على الجهاز”.

ما رأيكم بهذا التطبيق، وهل تؤيدون طرحه على متجر التطبيقات أم لا؟

 

2 تعليقان

  1. سوأل انا عندي ساعة ابل واش الفئه سبورت هل هي مقاومه للماء ليأني ماجربت ف هل هي مقاومة للماء ام ليسة مقاومة للماء ؟!

    • Mosba7

      هناك الكثير من المستخدمين يقولون أنها مقاومة للرذاذ فقط، حتى أن أبل تدعم ذلك في حديثها عن الساعة
      ولكن البعض يقولون أنهم قاموا بتجربتها وأنها مقاومة للماء لفترات جيدة
      ولكن أنصحك بأن لا تحاول ذلك مع ساعتك حتى يصدر تصريح رسمي من أبل بشأن ذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *