الرئيسية » Apple » محلل: الايفون سيحقق مبيعات 36.5 مليون في الربع الثاني

محلل: الايفون سيحقق مبيعات 36.5 مليون في الربع الثاني

فورما أعلنت Apple عن موعد الكشف عن النتائج المالية، بادر المحللون لنشر تحليلاتهم وآرائهم وتقديراتهم للمبيعات والأرباح التي ستكشف عنها الشركة. وما يظهر من تحليلات شركة Well Fargo Securities، شركة Apple ستستطيع كسر الرقم القياسي السابق، مع بيعها 36.5 مليون جهاز ايفون في الربع السنوي الثاني.

iPhone 5s 5

في تحليلات Well Fargo Securities – عبر AppleInsider -، رؤى أن شركة Apple قد قامت بتقديم عدد من العروض والتعاون مع شركات اتصالات جديدة لرفع مبيعات الايفون في الربع السنوي الثاني، ومن المتوقع أن تكون هذه المحاولات ناجحة، مما سيساعدها على إيصال مبيعات جهازها لحوالي 36.5 مليون جهاز خلال الأشهر الثلاثة الماضية (أبريل ومايو ويونيو).

بالنسبة للعائدات، يتوقّع المحلل Maynard Um أن تستطيع الشركة من تحقيق عائدات 38.2 مليار دولار أمريكي، ونسبة كبيرة من هذه العائدات ستعتمد على الايفون.

في العام الماضي، شركة Apple حققت مبيعات قياسية ببيعها 31.2 مليون ايفون، وإن تمكّنت الشركة من تحقيق مبيعات 36.5 مليون في هذا العام، فهذا يعني أنها قد حسّنت مبيعاتها – للربع الثاني – بنسبة 17%، مما يعتبر جيّد جدًا لوضع مرتفع قد وصلت إليه المبيعات.

بالنسبة لمبيعات المنتجات الأخرى، تحليلات WFS تقول أن Apple استطاعت بيع 12 مليون ايباد، و3.9 مليون حاسوب Mac، و1.9 مليون جهاز ايبود، وتذكر التحليلات أن المبيعات كانت بمعدّل هوامش ربحية 38.3%، مما يعتبر أعلى من تقديرات Apple التي تضع الهوامش الربحية بين 37% إلى 38%.

شركة Apple ستعلن عن النتائج المالية الخاصة بها للربع الاقتصادي الثالث في يوم الثلاثاء، 22 يوليو، ومباشرة بعد الإعلان عن النتائج المالية ستقام مكالمة بين محللين وتيم كوك المدير التنفيذي ولوكا مايستري المدير المالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *