الرئيسية » Apple » Apple تطور إيماءات ثلاثية الأبعاد فوق الشاشة

Apple تطور إيماءات ثلاثية الأبعاد فوق الشاشة

قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي مؤخرًا بنشر براءة اختراع لشركة Apple تظهر بها طريقة استعمال تقنية تشكيل مجسمات ثلاثية الأبعاد عن طريق إيماءات ثلاثية الأبعاد فوق الشاشة.

3D Gestures

براءة اختراع شركة Apple ذات رقم 8,514,221 والتي هي بعنوان “العمل مع المجسمات ثلاثية الأبعاد” توضح واجهة مستخدمي تمكن المستخدم من إنشاء ومعالجة مجسمات ثلاثية الأبعاد بواسطة إيماءات ثلاثية الأبعاد. وبتوضيح أكبر من الشركة، الواجهة يمكن أن تكون عبارة عن واجهة الـ CAD لكن تعمل أجهزة لمس كالايباد.

توضح مستندات وملفات براءة الاختراع كيف يمكن للجهاز أن يحدد موقع الأصابع عبر دمج بين مستشعر اللمس التكاثفي ومستشعرات الإيماءات القريبة من الشاشة. وتقول Apple أن هذين المستشعرين قد يكونا منفصلين عن بعضهما، أو عبر جعل مستشعر اللمس التكاثفي يستشعر درجات السعة الكهربائية للأصبع.

براءة الاختراع يمكنها أن تساعد مصممي الأجسام ثلاثية الأبعاد عبر تحويل الأجسام والصور ثنائية الأبعاد إلى أجسام ثلاثية الأبعاد. هذا لكي يتم لاحقًا تصييرها (رندرة) المجسمات هذه.

من صور توضيحات براءة الاختراع، يمكن للمستخدم تحويل المثلث إلى هرم ببساطة عبر رسم المثلث بثلاثة أصابع ومن ثم رفع الأصابع عن الشاشة لجعلها ثلاثة الأبعاد، ومن ثم ضم الأصابع ليتكون شكل هرمي.

جدير بالذكر أن شركة Apple قامت بالسابق بتسجيل براءة اختراع تمكن المستخدم من الاحساس بخامة الجسم الظاهر على الشاشة، لكن كعادة معظم براءات اختراع الشركة، لا يتم تطبيقها إلّا بعد سنوات من الحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *