الرئيسية » Apple » مصمم سابق في Apple يكشف 4 خرافات كاذبة عن الشركة

مصمم سابق في Apple يكشف 4 خرافات كاذبة عن الشركة

في مقابلة أجراها أحد المصممين السابقين لدى Apple مع Fast Company، تحدّث مارك كاوانو عن أسلوب العمل لدى فريق التصميم للشركة، كما أنه كشف بعض الخرافات الكاذبة التي انتشرت عن الشركة، من بينها كيف كان ستيف جوبز يتعامل مع المصممين وأن الشركة تملك أفضل المصممين في العالم.

مارك كاوانو هو إحدى كبار مصممي Apple سابقًا، عمل لدى الشركة لمدة سبع سنوات، خاض تجربة مليئة بإطلاق المنتجات والتقنيات الثورية الجديدة، استطاع العمل مع ستيف جوبز، وبشكل عام، هو شخص مناسب جدًا ليتحدّث عن تجربة العمل لدى شركة كبيرة كـ Apple.

Mark Kawano

هذه هي الخرافات التي كذّبها المصمم مارك كاوانو خلال المقابلة:

1. Apple لديها أفضل المصممين:

يعتقد المصمم مارك أن شركة Apple لا تملك فريق التصميم الأفضل، ولا تملك النهج الأفضل في التصميم في العالم، ولكن، سبب الإتقان والتميّز العالي في تصميم منتجات Apple هو بيئة التصميم وأساس الشركة المبني على تقدير ودعم التصميم.

2. فريق التصميم في Apple ضخم جدًا:

يقول مارك، أن شركة Facebook تملك بضع مئة مصمم، وGoogle تملك أكثر من 1,000 مصمم، ولكن Apple بأعلى تقدير سيصل عدد المصممين فيها إلى الـ 100، في الواقع، مارك يعلم كلّ مصمم في الشركة وجهًا واسمًا!

3. Apple تصقل كلّ تفصيل بهدف مقصود:

خلال أوقات فراغهم، مصممي ومهندسي شركة Apple عادة من يبدعون بأفكار وتصاميم وواجهات مبدعة وجديدة، كواجهات ثلاثية الأبعاد وأيقونات نطّاطة، ولكن، عليهم أن يعملوا لسنوات حتّى تصبح أفكارهم منطقية، ولذلك ليست جميع الأفكار التي تنبت تنضج.

4. شغف ستيف جوبز ملأ الجميع رعبًا:

الأشخاص الذين ترقّوا في Apple هم الذين رحّبوا بالرغبة والشغف للتعلّم من العمل مع ستيف جوبز، موظفي Apple النشط تخلّوا عن إجازاتهم، أما الذين هلكوا من الجهد الكبير لم يعلموا قيمة إنتاج أفضل منتج للمستخدم.

أي أكثر هذه الخرافات المعروفة عن Apple تفاجأت بعدم صحّتها؟ أو وجود خلل في دقّتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. اتمنى اني اكون عضو في فريق التصميم لدى ابل

  2. اتمنى اني اكون عضو في فريق التصميم لدى ابل

  3. رقم ٤ بس عندي سؤال ابل تدعي هالاربع اسباب اعتقد الناس هي الي تحدد فالاول مو كذب و الثاني كلمة ضخم مو معناها بالعدد فضخم تدرج بعدة معاني ضخامة الافكار غيرها و الثالث الاشيا الغير منطقية هي الي غيرت العالم و صنعت اختراعات اشبه بسحر و تطورت عالم الجوال و التابلت و التلفاز و غيرها

  4. السؤال الرابع فيه تناقض كبير ولا اشوف رده جواب طبيعي الي يبدع يترقى و بهذا الشي ابل اخرجت لنا افضل المنتجات الكلمة الاخيرة هذا شكله حاقد و واضح انه انطرد من ستيف جوبز كل كلامه لايحمل اي منطق او حقيقة

  5. خليه يتكلم وياخد راحته وبكل شي بتقولو عكسه كانه ابل تعطيكم راتب شهري ^_° ارتقو شوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *