الرئيسية » Apple » 40% من أرباح جوجل للموبايل بفضل نظام iOS من آبل

40% من أرباح جوجل للموبايل بفضل نظام iOS من آبل

وفقاً لموقع Cnet، يعتقد أن المحللين المختصين بأن جوجل ستحقق 4.5 مليار دولار في مبيعات الهواتف المحمولة في عام، برأيك من يساعد جوجل في تحقيق ما قارب 5 مليار دولار ؟ من الممكن أن تكون آبل ؟!

جوجل حققت 1.6 مليار دولار فقط بسبب عمليات التحقق التي تنجم عن منح التراخيص لتطبيقات الايفون والايباد، وهذا الرقم يعادل 40% من عائدات جوجل الخاصة بالهواتف المحمولة، أو ما يقارب 2% من مجموع عائدات جوجل هذا العام، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا سيحدث عندما تتخلى ابل عن خرائط جوجل في نظام iOS ووضع تطبيق خرائط خاص بآبل بدلاً من تلك؟

رداً عن السؤال السابق، نقول أن جوجل سعت إلى إستخدام تقنيات متطورة جداً لتحديث خرائطها الحالية مع إضافة تقنيات جديدة، وأعلنت للتو أن الخرائط الجديدة ستكون متاحة قريباً لكل من نظام iOS والآندرويد، ولكن حتى وإن طورت جوجل خرائطها، فيبدو ان ابل مصممة على إعتماد خرائط خاصة بها في نظام iOS 6، وهذا سيجعل جوجل تخسر بعض العائدات سواء من الاعلانات او حتى البيانات، وبكل تأكيد الأمر إلى حرب بين جوجل وابل.

بالتأكيد هذا كله سيكون لصالح المستخدم في نهاية الأمر، لأن آبل دائماً ما تستخدم أحدث التقنيات في اجهزتها، ولن نتفاجئ إن رأينا خرائط رائعة من آبل بدلاً من خرائط جوجل التي لم يتم تحديثها منذ سنوات عدة. على أي حال ما رأيك بهذه الأرقام ؟

تعليق واحد

  1. سوف يكون موقف گوگل خطر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *