الرئيسية » Apple » محلل: Apple باعت 42 مليون ايفون في الربع الأول

محلل: Apple باعت 42 مليون ايفون في الربع الأول

اقترب الربع الأول السنوي من عام 2014 على الانتهاء، مما يجعلنا ننتظر كشف Apple عن نتائجها المالية التي حقّقتها في هذا الربع، التوقعات التي قام بها المحللين كثيرة، من بينها تحليلات AlphaWise المثيرة للاهتمام، والتي تقول أن شركة Apple في هذا الربع ستحقق بيع 42 مليون ايفون، كاسرةً جميع الأرقام القياسية السابقة.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

في الربع الأول السنوي من 2013، استطاعت Apple بيع 37.4 مليون ايفون، بذلك الرقم، الشركة حققت رقم قياسي جديد بالنسبة للربع السنوي الأول، ولكن، يبدو أنها في 2014 ستكسر هذا الرقم القياسي بحيث توصل به إلى بيع 42 مليون نسخة من سلسلة منتجات الايفون.

تحليلات AlphaWise في الفترة الأخيرة كانت دقيقة أكثر من التحليلات التي سمعنا بها من فرق التحليل الأخرى، حيث أن نسبة خطئها وبعدها عن القيمة الصحيحة للمبيعات لم تتجاوز الـ 9%، بينما التحليلات الأخرى كانت نسبة خطئها 18%، وهذا يزيد من قابليّة الاعتماد على تحليلات AlphaWise.

وفقًا للتفاصيل التي وفّرتها AlphaWise، الطلب كان عال جدًا على الايفون في جميع المناطق تقريبًا، ذلك بالإضافة إلى اهتمام شركات الاتصالات الأمريكية وتقديمها عروض زادت من اهتمام الزبائن هناك بمنتجات الايفون.

بالرغم من أن اهتمام Apple بمنطقة الصين كان عاليًا جدًا، إلّا أن الشركة لم تبل بلاءً حسنًا هناك، حيث أن الإقبال على الايفون في الربع الحالي لم يكن قويًا جدًا نظرًا لإطلاق Apple الايفون 5s والايفون 5c هناك منذ اليوم الأول، ولكن تعاون Apple مع China Mobile لابدّ له أن يحسّن من الوضع قليلًا.

جدير بالذكر أن الربع الأول ليس الربع الأفضل بالنسبة للشركات، خصوصًا الشركات الإلكترونيّة، حيث أن الربع الرابع هو أكثر ما تجد فيه الشركات إقبالًا على المنتجات، وذلك الإقبال يعود لفترة الأعياد التي تمرّ بها الدور الأجنبية، في الربع الرابع لـ 2013، شركة Apple حقّقت بيع 51 مليون ايفون، هذا هو الرقم القياسي الأكبر الذي وصلت إليه Apple، وبالرغم من أنه مفرح، إلّا أن Apple تأمل لكسر أرقام قياسية في جميع الأرباع.

هل تتوقع أن Apple ستبيع 42 مليون ايفون وتكسر رقمها القياسي السابع؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. لكم منى أجمل تحية
    مشكوووووووووووووووووور

  2. ممتاااااز بس انت عم تقول حققت 51 مليون وعم ترجع تقول بدها تبيع 41 مليون ايفون كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • iMosa3da

      لكل ربع أرقامه الخاصة، من الصعب جدًا أن تكسر Apple مبيعات الربع الرابع مع مبيعات الربع الأول (أو أي ربع آخر)، لهذا يوضع لكل ربع رقمه القياسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *