الرئيسية » Apple » 5 مزايا سرقتها Samsung من Apple

5 مزايا سرقتها Samsung من Apple

بدأت شركتي Apple وSamsung القضية الكبرى الثانية بينهما، ويبدو أن هذه القضية ستكون القضية الأكبر في تاريخهما كلّه، حيث أن شركة Apple تدّعي أن Samsung سرقت منها خمس مزايا مختلفة من نظام الـ iOS الخاص بأجهزتها المحمولة، وهي تعتقد أن Samsung عليها دفع مبلغ 2 مليار دولار كأضرار!

Apple and Samsung

الميزة 1: التحديد التلقائي للزمن والتاريخ وأرقام الهواتف في النصوص:

هذه الميزة تعود لبراءة الاختراع رقم 5,946,647 والتي تصف أسلوب تحديد أنواع شهيرة من العبارات والجمل بداخل البريد الإلكتروني والرسائل والنصوص الأخرى، فعندما ترسل رسالة نصية تقول “سألقاك غدًا عند الساعة 10 صباحًا، اتصل علي على رقم 9999999″، سيحدد نظام iOS التوقيت ورقم الهاتف تلقائيًا بحيث يسهل استخدام هذه العبارات في تطبيقي التقويم أو الهاتف أو جهات الاتصال.

الميزة 2: البحث الذكي (Spotlight):

هذه الميزة تعود لبراءة الاختراع رقم 6,847,959 والتي تتحدث عن توفير ميزة البحث في الهاتف عن مختلف أماكن البيانات كجهات الاتصال والأغاني والملفات الصوتية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية والكتب والتطبيقات وغيرها، هذا بالإضافة إلى السماح بالبحث مباشرة بمحرّكات البحث والمواقع الشهيرة.

الميزة 3: مزامنة البيانات:

هذه الميزة تعود لبراءة الاختراع رقم 7,761,414 والتي تذكر تفاصيل طريقة مزامنة البيانات عبر أجهزة كالايفون والايباد والـ Mac في خلفيّة عمل الجهاز، وذلك بينما يكون المستخدم مستمرًا في التعامل مع هذه البيانات عبر التطبيقات أو إدخال المزيد من البيانات عليها.

الميزة 4: السحب لفتح القفل:

هذه الميزة تعود لبراءة الاختراع رقم 8,046,721 والتي تعود لأشهر ما تميّز به نظام iOS منذ إطلاقه واستعراضه أول مرة في عام 2007 عندما كُشف رسميًا عن الايفون، براءة الاختراع تصف أسلوب فتح قفل الهاتف عن طريق سحب صورة ما حتّى نهاية الشاشة، بحيث لا يتم فتح الهاتف عن طريق الخطأ.

الميزة 5: اقتراحات الكلمات (التصحيح التلقائي):

هذه الميزة تعود لبراءة الاختراع رقم 8,074,172 والتي تتحدث عن قدرة الجهاز على التصحيح التلقائي للكلمات عن طريق عرض كلمة مقترحة بدلًا من الكلمة التي كتبت بشكل خاطئ، براءة الاختراع تذكر بالتفصيل كيفية عمل هذه الميّزة والخوارزميّات التي تكمن وراء عملها بشكل ناجح معظم الأوقات وكيفية تعلّمها من المستخدم بمرور الوقت.

الهواتف التي رُفعت عليها القضية يمكنك معرفتها جميعًا في هذه القائمة، من بينها الـ Galaxy S3 والـ Galaxy Note 2 والـ Galaxy S2 وغيرها الكثير، كذلك يدخل في القضية أجهزة كالايفون 5 والايباد ميني والايبود تاتش الجيل الخامس والذي يعد الأحدث من فئته.

طبعًا، هذه المزايا التي دخلت في القضية الثانية بين Apple وSamsung في الولايات المتّحدة، ولم يتم حتّى الآن تأكيد انتهاك براءات الاختراع، ولكن بأي حال، هنالك العشرات الأخرى من المزايا التي سرقتها Samsung من Apple منذ إطلاق الايفون.

11 تعليق

  1. هههه لو هيج المقاضاة لو متصير

  2. كل هذا الميزات سرقها أندرويد و إستخدم فى نظامها . و كان أولى من ابل رفع القضايا على جوجل وليس سامسونج لأن باقى الشركات ك سونى htc و هواوی یستخدمون نفس النظام

  3. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    شركه الغسالات هذي ما ودها تبطل حركات

  4. الأخ صاحب المقال ذكر ما هي هذه الإسباب، أمّا أنت فاكتفيت بـ : والعكس صحيح، هل باستطاعتك ذكرها ؟

  5. فعلا ابل تبتكر وتطور وسامسونغ تاتي في النهاية وتستولي على افكار ابل

  6. صالح اليافعي

    والان يحاولون ان يكون هناك تطبيق للرياضه والصحه !!!!

    مثل سامسونج فعلا .

    للمعلوميه سامسونج ليست مبدعه ابدا ولا تمشي في خطا خاصه ومدروسه فقط ابهار السوق بما هو غريب وجديد

    • منتجات Apple أولى المنتجات التي دعمت تطبيقات الرياضة والصحة بالتعاون مع Nike، والمعالج الثانوي M7 في الايفون 5s هو الوحيد بين الهواتف الذكية الذي يحسن أي تطبيق رياضي بجعله منخفض استهلاك البطارية.

  7. كم عندهم براءة اختراع

  8. في اعتقادي هناك أساسيات أو أشياء مهمة يجب توفرها في جميع الأجهزة حتى لو استوحت شركة ما بعض الأفكار من شركة أخرى..

  9. اخي الفاضل هذه المميزات اغلبها سرقتها سامسونج من ادوات السيديا وللعلم انا لست متعصب لايهما فانا مستخدم اجهزه للشركتان واخذ ما ينفعني من كل واحده

    وشكراً لتقبلك مروري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *