الرئيسية » Apple » 50 مليون أيفون مباع في الربع الرابع لسنة 2012

50 مليون أيفون مباع في الربع الرابع لسنة 2012

ماذا يجب أن نتوقع وقتما نسمع من أبل عندما تعلن عن النتائج والأرباح المالية وأرقام المبيعات للربع الرابع في وقت آخر في هذا الشهر؟ واحد من المراقبي توقع النتائج التي ستعلن عنها أبل في يوم الأربعاء (الخميس في بعض المناطق)، وقال أن أبل قد باعت في الربع الخاص بشهر ديسمبر ما هو أكثر من 50 مليون جهاز أيفون و24 مليون جهاز أيبود.

يقول المحلل أن مبيعات الأيفون في هذا الربع متوقعة أن تكون أكثر بنسبة 86 بالمئة من الربع السابق، المحلل Rob Cihra من موقع Evercore Partners توقع بأن مبيعات الأيباد ميني سوف تكون 10 ملايين جهاز من أصل 24 مليون جهاز تابليت أيباد، ونسبة زيادة مبيعات الأيباد ستكون تقريبا 71%.

بالنسبة لأجهزة الماك من أبل، قد نرى في هذه المرة أول إشارات لحصول أجهزة التابليت حصة كبيرة من مبيعات أجهزة الكمبيوتر واللابتوب الخاصة بأجهزة أبل. المحلل يتوقع أن تكون أبل قد باعت خمسة ملايين جهاز ماك خلال الربع الخاص بشهر ديسمبر، وهذا تراجع بنسبة ثلاثة بالمئة من مبيعات السنة الماضية، للعلم أن مبيعات الماك في السنة كانت أيضاً متراجعة بنفس النسبة.

المحلل Rob Cihra يقول أن عدد مبيعات 80 مليون من أجهزة الـiOS بشكل عام في الربع الرابع فقط من سنة 2012 هو شيء متوقع تماماً، وذلك بعد النجاح التام لجميع أجهزتها التي أطلقت مؤخراً.

الأسباب التي يتوقع لأجهزة المحلل هذه المبيعات الضخمة هو اتخاذ أبل قرار إطلاق الأجيال الجديدة من أجهزتها في مناطق أكثر توسعاً وبشكل سريع لأغلب هذه المناطق، مما قد يعني تركز المبيعات على هذا الربع، ولهذا الشيء، يتوقع المحلل أن تبيع أبل 39 مليون جهاز أيفون في الربع الخاص بشهر مارس.

2 تعليقان

  1. يونس أبو الايفون

    الله عليك يا ايفون

  2. نعم ایفون
    یعنی جمیع المودیلات الایفون مجتمعین مع بعد
    ولیست الایفون5 بوحده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *