الرئيسية » Apple » الايفون يحقق بيع 500 مليون وحدة

الايفون يحقق بيع 500 مليون وحدة

في أقل من سبع سنوات، استطاعت شركة Apple الأمريكية، بيع ما يزيد عن 500 مليون جهاز ايفون، فما أعلنت عنه Apple طيلة الأرباع السنويّة السابقة تقول أن مبيعات الايفون منذ 2007 وحتّى الربع الأخير من 2013 هي 472 مليون جهاز، ومع الربع الأول من 2014، المبيعات تكون قد وصلت وارتفعت عن نصف مليار ايفون.

iPhone 5s 5

التوقعات تقول أن مبيعات الايفون للربع الأول لعام 2014 زادت عن 38 مليون، ويمكن أن تصل إلى 42 مليون، وفي كلتا الحالتين، شركة Apple بهذه المبيعات تكون قد اجتازت مرحلة بيع نصف مليار وحدة، وهو إنجاز لا يمكن وصفه.

الـ 100 مليون الأخيرة التي باعتها Apple، استطاعت الشركة أن تبيعها بفترة تقل عن الـ 100 مليون الأسبق بـ 2 إلى 6 أسابيع، بمعنى أن ارتفاع المبيعات الكبير في الفترة الأخيرة ساعد Apple بشكل كبير لتحقيق هذا الرقم المذهل بهذه الفترة القصيرة. في الحقيقة، الـ 100 مليون الايفون تم بيعها في الأشهر الثمانية الماضية فقط.

نظام الـ Android بلا شك تجاوز حاجز الـ 500 مليون منذ فترة طويلة، ولكن، ما يجعل إنجاز Apple لا مثيل له هو أن ما باعته هو ايفون، تزيد أرباحه بمئات الدولارات عن معظم هواتف الـ Android، من ضمنها هواتف Samsung.

بالحديث عن Samsung، هذه الشركة باعت منذ 2010 وحتّى 2014 ما يقارب 200 مليون جهاز Galaxy S، بينما Apple في هذه الفترة، باعت ما يزيد 440 مليون جهاز ايفون، أي 220% ممّا تبيعه Samsung.

حتّى الآن Apple لم تكشف رسميًا عن مبيعات الربع الأول من 2014، ولكنها ستفعل ذلك في الشهر المقبل، يصعب توقّع ماذا ستفعل Apple بخصوص هذا الإعلان والذي لابدّ لها أن تتفاخر به، على الأقل لتسمع النّقاد أنفاسها.

من المتوقع أن Apple بنهاية عام 2014 ستكون قد وصلت لـ 600 مليون ايفون، هذه المهمّة ستكون سهلة بالنسبة لها إن استمرت على نفس نهج ارتفاع المبيعات، أو حتّى لو احتفظت بمبيعاتها، فبيع 60 مليون ايفون في الربع الثاني والثالث، وبيع 50 مليون ايفون في الربع الرابع سيساعدها على تحقيق الإنجاز المقبل.

ما رأيك بهذه الأرقام الضخمة التي حققتها Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. اععشق ابل احب ابل عندي كل منتجاتها بلا استثناااااء شاشة ريتنا و ماك برو و اي ماك و ماك بوك اير و ايباد من 3 الى اير و ايفون من 4 الى 5 اس و ايبود من 4 الى 5 صرفت كل فلوسي عشانها عشقي ابببببببل الله يخليها لنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *