الرئيسية » Android » الايفون 5s أكثر صمودًا من Galaxy S5 وHTC One M8 [فيديو]

الايفون 5s أكثر صمودًا من Galaxy S5 وHTC One M8 [فيديو]

في اختبارات SquareTrade لصلادة وصمود الهواتف الذكية ضد مختلف العوامل التي قد يشهدها من سقوط وانزلاق وغرق، توضّح أن هاتف الايفون 5s هو الأكثر صمودًا من بين الـ Galaxy S5 والـ HTC One M8 والـ Nexus 5، فلقد استطاع هذا الجهاز أن يحصل على الدرجة الأقل في معدّل إمكانية الانكسار والتعطّل.

iPhone 5s Galaxy S5 HTC One M8

شركة SquareTrade عند قيامها ببحوثات عن تقبّل الناس – في الولايات المتّحدة – لهاتف الـ Galaxy S5، تبيّن أن 28% من مستخدمي الهواتف الذكية، وهو ما يقابل 44 مليون أمريكي، يفكّرون بشراء هاتف Samsung الرئيسي لعام 2014، وبناءً على هذا الإقبال الكبير، تم وضع الـ S5 بجانب كبار الهواتف الذكية لمعرفة درجة صموده ضد معظم العوامل التي قد تقابله خلال فترة استعماله.

تبيّن لـ SquareTrade أن الـ Galaxy S5 أفضل من جميع الأجيال السابقة منه في الصمود، ففي اختبار السقوط، الجهاز لم يتأثّر إلّا ببعض الخدوش البسيطة على حوافه، هذا على خلاف الأجيال السابقة التي انكسرت شاشتها بعد تلقّيها الضربة.

نتائج الاختبارات بين الهواتف الأربعة – المذكورة سابقًا – هي كالتالي:

  1. المرتبة الأولى: الايفون 5s بدرجة 5.5 لقابلية الكسر
  2. المرتبة الثانية: Galaxy S5 بدرجة 6.0 لقابليّة الكسر
  3. المرتبة الثالثة: HTC One M8 بدرجة 6.5 لقابليّة الكسر
  4. المرتبة الرابعة: Nexus 5 بدرجة 7.0 لقابليّة الكسر

هذا الفيديو يعرض بعضًا من مراحل الاختبار التي وُضعت الهواتف الذكية الأربعة بها – الفيديو لا يعرض سوى 3 اختبارات من الاختبارات الـ 8 الكاملة -:

الاختبار الكامل للهواتف الذكية والذي يتم قياس النتيجة عليه يقوم باختبار صمود الهاتف الذكي من الجهة الأمامية والخلفية، ويختبر عوامل حجم الجهاز، وكتلته أيضًا، كما أنه يقدّر مستوى إمكانيّة الإمساك بالجهاز بيد واحدة، وأخيرًا يتم قياس تحمّل الهاتف ضد الماء والانزلاق والسقوط.

يجدر الذكر أن اختبار غرق الهاتف في الماء لو تم في عمق أكبر ومدّة أطول لما استطاع الايفون 5s الصمود كثيرًا، ففي النهاية الهاتف غير محمّي بشكل مخصّص ضد الماء، على خلاف الـ Galaxy S5 الذي يستطيع مقاومة الماء بعمق 1 متر ولمدّة 30 دقيقة.

تحديث: بناءً على رغبات بعض المتابعين، هذه هي نتائج الاختبارات التفصيلية للأجهزة الأربعة:

iPhone 5s Galaxy S5 HTC One M8 SquareTrade

5 تعليقات

  1. الايفون وبس

  2. الفيديو يعرض ثلاثة أجزاء من الاختبار (وهي قياس مقاومة الماء والسقوط والانزلاق)، أما الاختبار الكامل والتي تم قياس النتائج عليه فهو يشمل عوامل أخرى.
    كان عليك قراءة التقرير بتمعّن قبل الرد.

  3. والله انك اصلا تحب شركة جلاكسي وتقول جلاكسي ٥ اسكت بس ان الله عالم كل شي لا تكثر

  4. لا يجب ان تكون قاسية لانك لن تشتري جهازا لتعذيبه لكن اختبار المياه ليس دقيقا افضل لو اختار مسبحا لاجراء الاختبار

  5. لا يوجد داعٍ لتعصب كهذا، في النهاية Nokia 3310 أكثر صلادة من جميع الهواتف الذكية… على أي حال، تمت إضافة تفاصيل الاختبارات كلّها لوقف عنادك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *