الرئيسية » Apple » تقنية 64-bit في الايفون 5s صعقت جميع الشركات

تقنية 64-bit في الايفون 5s صعقت جميع الشركات

قبل عدّة أشهر، قال رئيس التسويق لدى شركة Qualcomm أن معالج A7 ذو تقنية 64-bit في الايفون 5s هو مجرّد خدعة تسويقية من Apple، وأضاف أن هذه التقنية لا تحسّن من أداء الجهاز ولا تساعد في دفع عالم التكنولوجيا إلى الأمام. هذا الرئيس التسويقي طُرد من شركة Qualcomm بعد انتقاداته، والشركة تراجعت رسميًا عن جميع أقاويل موظّفها السابق.

iPhone 5s 64-bit

موظّف آخر من شركة Qualcomm نشر اليوم بعض الحقائق حول إطلاق Apple لمعالج A7 بتقنية 64-bit، حيث أنه قال أن هذه الخطوة الكبيرة من Apple كانت ضربة قويّة لجميع الشركات التكنولوجيّة… هذا ما قاله حرفيًا – عبر HubSpot -:

معالج الـ 64-bit من Apple كان ضربة مؤلمة… ليس لنا فقط، بل للجميع، بالفعل. لقد كنّا مذهولين، ومدهوشين، وغير متحضّرين. في الوقت الحالي هي ليست قفزة كبيرة في تحسين الأداء، نظرًا أن معظم الأنظمة الحالية لا تستفيد من تقنيات هذا المعالج. ولكن هذا المعالج أتى بـ 32-bit إضافيّة، والجميع يريده الآن…

تقنية 64-bit لم تكن في الحسبان بالنسبة لشركة Apple، حيث أن الجميع لم يعتقد أنها أساسيّة ومهمة. بلا شك هي خطوة كبيرة، وقويّة، ومتقنة، وهي المستقبل، ولكنها ليست من الأساسيّات في الوقت الحالي… ولكن فورما أطلقت Apple معالج بتقنية 64-bit، جميع الشركات التكنولوجيّة أصبحت مجبورة على فعل ذلك…

تقنيًا، معالج 64-bit في الايفون 5s لا يضيف شيئًا على الأداء، وهذا لأن موارد الجهاز، واحتياجات النظام لا تتطلّب هذه التقنية، ولكن في الحقيقة، الفارق كبير، خاصة عند تشغيل تطبيقات تدعم هذه التقنيات، فشركة Apple في الايفون 5s وiOS 7 جعلت موارد الجهاز وجعلت احتياجات النظام تتطلّب هذه التقنية بحيث تصبح إجباريّة في عالم الهواتف الذكية والتابليت.

في العادة نحن نرى الشركات الكبيرة كـ Samsung وNokia وMicrosoft تسخر كثيرًا من Apple في الإعلانات ومواقع الإنترنت علنًا أمام أعين الناس، والجميع يعتقد أن شركة Apple لا ترد هذه السخريات، ولكن في الحقيقة هي ترد عليهم مباشرةً، بحيث تجعلهم متبعثرين وغير جاهزين!

هل توقّعت أن تقنية 64-bit ستثير هذه الضجّة الكبيرة في عالم التكنولوجيا؟ وهل تعتقد أن جميع الشركات التكنولوجيّة ستتبع Apple في إطلاق معالجات بهذه التقنية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. بالتاكيد سوف تقوم الشركات بتقليد ابل وهذا ما فعلته سامسونغ بعد فتره من اطلاق جهاز الايفون 5s فهي الان تعمل على جهازها الجديد مع معالج 64 bit

  2. طيب ايش هيا البرامج اللي تدعم هالمعماريه بالمتجر بالوقت الحال

  3. الله يعطيكم العافية بس يا ريت توضحولنا فوائد هالتقنية بالتفصيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *