الرئيسية » Apple » Apple تختبر تلفاز iTV بشاشة 65 إنش

Apple تختبر تلفاز iTV بشاشة 65 إنش

في تقرير نشرته صحيفة The Korea Herald الكورية عن فريق التحليل IBK Securities، شركة Apple طلبت من إحدى الشركات الكورية تصنيع عيّنات من ألواح شاشات تلفاز كبيرة يصل مقاسها لـ 65 إنش، وهذا يشير لنيّة Apple في الدخول إلى سوق شاشات التلفاز وإطلاق منتج iTV.

iTV 3

يقول فريق التحليلات أن النماذج التي تختبرها Apple حاليًا لشاشات التلفاز يمكن أن نرى إحداها في مرحلة التصنيع النهائي في العام المقبل، والشركة المصنّعة لهذه الشاشات هي إحدى الشركات المحليّة – أي الكوريّة -، والتي يمكن أن تكون LG Display.

شاشات التلفاز التي تعمل عليها Apple – إن صحّت الشائعات – تعتمد على ألواح الـ OLED.

مؤخّرًا، كان من المتوقع كثيرًا أن تعلن Apple عن نسختين من جهاز iTV واحدة بشاشة 65 إنش وأخرى بشاشة 77 إنش، موعد الإعلان المتوقع كان النصف الثاني من العام الجاري، ولكن، عدد من موظفي Apple زاروا مقر هذه الشركة الكورية في أواخر 2013، وسبب الزيارة كان تأجيل موعد الإطلاق حتّى 2015.

من غير الواضح كيف ستتمكن Apple من تصنيع الملايين والملايين من شاشات iTV إن كانت تعتمد على ألواح الـ OLED، فهذه الألواح غالية السعر وإنتاجها بطيء، والشركات الأخرى التي قد تعتمد عليها Apple كـ Japan Display وSharp غير جاهزة لإنتاج مثل هذا النوع من الشاشات.

من الواضح أن شائعات إطلاق Apple لمنتج iTV ستتزايد كثيرًا في الفترة المقبلة، خصوصًا في العام المقبل، ويبدو أن التقارير التي بدأت هذه الشائعات، منذ أعوام مضت، كانت صحيحة.

جدير بالذكر أن Apple لن تطلق أي تلفاز حقيقي قبل أن تطلق جهاز الاستقبال Apple TV الجيل الرابع والذي سيحمل تغييرات كبيرة جدًا من بينها الواجهة الجديدة والمزايا الإضافية والمحتوى الحصري ومتجر التطبيقات الثوري، هذا المنتج سيتم إطلاقه في النصف الثاني من 2014، ومن المحتمل أن يكون iTV عبارة عن نظام الـ Apple TV الجيل الرابع في تلفاز كبير، ولهذا، سيعتمد iTV على نجاح الـ Apple TV.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم
    اريد اضافة قناة او اذاعة خاصة بي على الايتونز راديو هل توجد طريقة

  2. ابن القامشي

    تلفاز جديد من ال جي بحجم 84 بوصة وتقنية ultra HD ومن اراد ان يتاكد فاليزور موقع الشركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *