الرئيسية » ipad » 75% من مشتري الايباد Air يملكون جهاز ايباد من قبل

75% من مشتري الايباد Air يملكون جهاز ايباد من قبل

في دراسة أجرتها PiperJaffray، نسبة 75% من مشتري الجيل الخامس من الايباد، الايباد Air في الولايات المتّحدة في يوم الإطلاق الأوّل كانوا يملكون بالأصل جهاز ايباد، مقارنة بالايباد ميني في العام الماضي، كانت النسبة فقط 58%.

Gene Munster هو محلل لشركة PiperJaffray، وهو يعتقد أن السوق الأمريكي أصبح شبه مشبع من أجهزة الايباد، أي أن شركة Apple عليها تقديم منتجات ذات فئة جديدة كليًا، كما فعلت مع الايفون والايباد والـ Mac والايبود…

iPad Air

بعد سؤال 71 مشتري جهاز الايباد Air في يوم الإطلاق الأوّل، وجد Gene Munster أن معظم من يريد الحصول على الجهاز كان لديه جهاز ايباد مسبقًا، ووجد أيضًا أن متوسّط المشترين يقومون بالتحديث إلى جيل جديد من الايباد كل 23 شهر، وهذا أقل من المعدّل الطبيعي والذي قدّر بـ 30 شهرًا.

الدراسة أيضًا بيّنت أن متوسّط المشترين قاموا باختيار مساحة 59.7 جيجابايت، أي أن معظمهم ذهب مع ذاكرة الـ 64 جيجابايت، مقارنة بالايباد 3 الجيل الثالث، كانت متوسّط المساحة هي 40.5 جيجابايت، أي أن المعظم ذهب مع مساحة 32 جيجابايت.

تحليلات Gene Munster وجدت أن 18% من مشتري الجهاز الجديد سيكملون استخدام جهازهم القديم، وغالبًا هذا الجهاز هو الايباد ميني. نفس الشيء حصل في السنة الماضية حيث أن 76% من مشتري الايباد ميني سيكملون استخدامهم لجهاز الايباد الأصلي ذو الشاشة الكبيرة.

بجانب هذه النسب، وجد المحلل أن 1 من كل 5 اختار الايباد Air ذو مساحة تخزين 128 جيجابايت، وتقريبًا 94% من مشتري الايباد Air هم يملكون جهاز ايفون.

الايباد Air لاقى اهتمام كبير جدًا من العالم التكنولوجي، وبالفعل جميع من حمل الجهاز انبهر من خفّة كتلته والتي تقترب كثيرًا من كتلة الايباد ميني. اسم الجهاز لوحده أثار ضجّة كبيرة وأثار انتباه الكثير، خاصة أن اسم الايباد Air يعطي الايباد معنى أكثر قربًا من أجهزة الـ MacBook والتي تنعكس بفكرة أن الايباد Air هو جهاز يساعد على الإنتاجية والإبتكار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *