الرئيسية » Apple » 8 خطوات احترافية لتحسين بطارية الايفون والايباد

8 خطوات احترافية لتحسين بطارية الايفون والايباد

من الرائع جدًا أن نحصل على مزايا ثورية وتقنيات جديدة مع كل تحديث من نظام iOS، ولكن في حالات عدّة لا نستطيع الاستمتاع بهذه المزايا كثيرًا نظرًا أن البطارية قد تنخفض أو تنتهي بسرعة، خصوصًا مع أجهزة الايفون والايبود تاتش، ولكن في الحقيقة، سبب هذا الانخفاض في البطارية ليس أن البطارية نفسها ضعيفة، بل لأن نظام الـ iOS يقوم بتحديث البيانات كل عدّة دقائق.

Battery Icon

نشر خبير كان يعمل في إحدى متاجر Apple ثمان خطوات متسلسلة لتحسين البطارية، الخطوات التي نشرها ليست كالخطوات التقليدية التي تقوم بإغلاق جميع المزايا في النظام، بل هي خطوات تقوم بالتخلص من الأعباء التي تضعها بعض التطبيقات بسبب سوء البرمجة، كتطبيق الـ Facebook.

وفقًا للخبير سكوتّي أن 99.9% من الحالات التي تصبح بها بطارية أجهزة الايفون ضعيفة جدًا هي حالات ليس سببها أن نظام الـ iOS سيء استخدام البطارية، ودليل ذلك هو أن هذا النظام لو ثبّت على الجهاز من جديد بلا تطبيقات أو بيانات لاستمر لفترات طويلة، ولكن بلا شك لا يجب عليك القيام بذلك.

في البداية، عليك اختبار بطارية جهازك، واختبار النظام بحيث تعلم تعلم ما إن كانت البطارية بالفعل سيئة أم لا، الاختبار هو كالتالي:

  1. اذهب إلى تطبيق الإعدادات ثم General ثم Usage.
  2. سجّل بيانات بيانات خانتي Usage وStandby الموجودتان في آخر الشاشة.
  3. أغلق الجهاز “بالضغط على زر الباور العلوي” وانتظر لمدة 5 دقائق.
  4. افتح الجهاز بعد مرور 5 دقائق وانظر إلى الخانتين، إن كانت خانة Standby قد زادت بمقدار 5 دقائق، فخانة Usage لا يجب أن تزيد أكثر من دقيقة واحدة.

إن زادت خانة Usage أكثر من دقيقة، عليك الاستمرار في الخطوات، أما إن لم تزداد، أو إن ازدادت بمقدار 1 دقيقة، فليس عليك التكملة، فاعلم أن هذا هو معدّل بطارية أجهزة الايفون بشكل عام.

خطوات تحسين البطارية هي كالتالي:

1. أغلق خدمات تحديد المواقع وتحديث بيانات التطبيقات لتطبيق الـ Facebook: وذلك عبر الذهاب إلى تطبيق الاعدادات ثم General ثم Background App Refresh ثم أغلق تطبيق الـ Facebook، فهذا التطبيق يهدر البطارية بشكل كبير.

لإغلاق خدمات تحديد المواقع لتطبيق الـ Facebook، اذهب لتطبيق الإعدادات ثم Privacy ثم Location Services، والآن إمّا أن تغلق هذه الخدمة لجميع التطبيقات، أو أن تغلقها لتطبيق الـ Facebook، فهو يقوم بتحديد المواقع بأسلوب يسيء لبطارية بأضعاف ما تقوم به التطبيقات الأخرى.

2. أغلق ميزة تحديث بيانات التطبيقات: تمامًا كالجزء الأول من الخطوة الأولى، قم بإغلاق ميزة تحديث البيانات “Background App Refresh” لجميع التطبيقات التي لا تهتم بها كثيرًا أو تراها ذات بيانات شديدة ولا حاجة لها.

3. لا تغلق التطبيقات من شاشة تعدد المهام: هذه الخطوة كرّرت كثيرًا، وبالرغم من كونها غريبة، إلّا أنها سيئة جدًا على البطارية وعلى الجهاز بشكل عام، وعلى خلاف ما تعتقد، أنها ستجعل الجهاز أسرع، هي ستجعله أبطأ، حيث أنك عندما تغلق التطبيقات من تعدد المهام، ستُجبر الجهاز على حذف جزء من الذاكرة العشوائية، وهذا استهلاك للطاقة، وعندما تشغّله مرّة أخرى، ستجبر الجهاز على إعادة تشغيل التطبيق بكل أوامره وأكواده مرّة أخرى، وهذا استهلاك أكبر للطاقة، دع التطبيقات وشأنها، ولا تستخدم قدرة إزالة التطبيقات من تعدد المهام إلّا في حال حدوث مشكلة في التطبيق.

4. أغلق جلب البيانات المستمر لتطبيق البريد: وذلك بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات ثم Mail ثم Fetch New Data، ومن ثم أغلق ميزة Push والتي تقوم بإرسال بيانات البريد باستمرار للجهاز، إن كنت تحتاج لهذه الميزة، قم بإغلاقها للحسابات التي ليست لها أهمية كبيرة لك، وعلاوة، قم بتغيير مدة جلب البيانات إلى مدة أطول، أو حتّى أن تجعلها يدويّة، بحيث يتم جلب البيانات في الأوقات التي يكون فيها التطبيق مفتوحًا.

5. أغلق التنبيهات من التطبيقات المزعجة: اذهب إلى تطبيق الإعدادات ثم Notification Center، ستجد في الأسفل قائمة طويلة بالتطبيقات ذات التنبيهات المفعّلة، اضغط على زر Edit وانقل التطبيقات التي لا تحتاجها كثيرًا أو تستخدمها قليلًا – بالضغط على الخطوط الثلاثة – إلى الأسفل حيث ستجد قائمة التطبيقات ذات التنبيهات المعطّلة.

6. أغلق نسبة البطارية في شريط الحالة: هذه الخطوة قد لا تتعلق بتحسين البطارية بشكل مباشر، ولكنها تجعلك أكثر اطمئنانًا بشأن البطارية، فإن ذهبت إلى تطبيق الإعدادات ثم General ثم Usage وأغلقت خانة Battery Percentage، لن تظهر لك نسبة البطارية، ولن تشعر بنقصان كل 1% منها، ولن تغضب من انخفاض النسبة كل مدة قصيرة.

7. اذهب إلى متجر رسمي لـ Apple: في حال استطعت وكنت في موقع به متجر رسمي لـ Apple، يمكنك الآن سؤال إحدى خبراء الـ Genius Bar لاختبار البطارية بشكل دقيق، قد تكون البطارية بالفعل معطّلة، وإن كانت كذلك، يمكنك استبدالها مجانًا إن كان جهازك تحت الضمان (أو بدفع مبلغ بسيط إن لم يكن تحت الضمان).

8. قم بتشغيل وضع الطيران في مواقع الإرسال الضعيف: عندما يكون الإرسال ضعيف، أو معدوم، الايفون يصبح عليه تحديد أي إشارة إرسال بحيث يتمكن من الاتصال بها، وهذا سيزيد كثيرًا من استهلاك المستشعرات للبطارية، فهي عليها العمل بأعلى طاقة لها للبقاء على اتصال بالشبكة، إن لم تكن بحاجة ماسّة للاتصال بالشبكة، يمكنك تمكين وضع الطيران عبر فتح الـ Control Center – بالسحب من الأسفل إلى الأعلى – والضغط على زر الطيارة.

يمكنك اتباع هذه الخطوات، وأيضًا يمكنك اتباع الخطوات الذي ذكرناها في هذه المواضيع الثلاثة:

اتبع هذه الخطوات، وقم باختبارها لمدة ثلاثة أيام، وأخبرنا بتجربتك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. المشكلة انه عندما تجلس في مطعم مثلاً تجد من يجلس يمينك ويسارك وامامك وخلفك تجد اعينهم على هواتفهم
    وايضاً عند إشارة المرور تجد يمينك ويسارك وامامك وخلفك ايضا منشغلين على هواتفهم
    باختصار في كل مكان تجد الهواتف مشتغله والراجل يبي بطارية تدوم اطول

  2. هو فى حاجة مشابهة لـ Background App Refresh فى IOS 6 ؟! (:

  3. جربت جميع الخطوات
    لايوجد اي فرق قبل وبعد

  4. أحمد عبدالعزيز البراق

    شككككر

  5. الخطوة التاسعه طفي الجهاز

    الخطوة العاشرة اشتري جهاز نوكيا ابو كشاف

  6. كلام غير مجدي والبطاريه تحتاج للشحن والتفريغ واخفاض اظائه الشاشه و بس

  7. كلام معقوول جاري التجربه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *