الرئيسية » Apple » تصنيع 80 مليون ايفون 6 لعام 2014 فقط!

تصنيع 80 مليون ايفون 6 لعام 2014 فقط!

جميعنا يعلم كم يريد الناس الحصول على جهاز الايفون 6 فور إطلاقه في الأسواق، فهذا الجهاز يحمل الميّزة الرئيسية التي منعت الملايين من الانتقال والرجوع إلى عالم الايفون… ولكن تقارير WSJ ترى الأمر أكبر من ذلك بكثير، فالتقرير يقول أن Apple طلبت من المصنّعين توفير ما بين 70 إلى 80 مليون ايفون 6 حتّى شهر ديسمبر المقبل فقط!

الايفون 6 بألوانه الثلاثة
الايفون 6 بألوانه الثلاثة

السبب في تقديرات هذا الكم الهائل من الايفون 6، هو أن الجهاز سيأتي بنسختي 4.7 إنش و5.5 إنش، ومن الأسباب التي تجعل Apple مستعجلة في تصنيع هذه الكميّات الضخمة هو أن هذا الهاتف سيشهد الإقبال الأضخم في تاريخ شركة Apple وتاريخ كلّ الهواتف الذكية، وفقًا لبحوثات المحلل T. Michael Walkley.

في العام الماضي، طلبت شركة Apple من المصنّعين أن ينتجوا ما بين 50 إلى 60 مليون ايفون 5s وايفون 5c.

حاليًا مازالت شركة Apple تعاني من مشاكل في تصنيع شاشة الايفون 6 ذات مقاس 5.5 إنش، أو ما يسمى بالايفون Air، وهذا بسبب صعوبة تنفيذ تقنية In-Cell – المستخدمة في الايفون 5 – في مساحة شاشة كبيرة، كما أن الايفون Air لوحظ أن ألوان طلائه (الرمادي والفضي والذهبي) تتباين على أجزاء الألمنيوم نظرًا للحجم الكبير جدًا.

من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى صعوبة تصنيع الايفون Air، أن زجاج الياقوت الكريستالي صعب الإنتاج على المساحات الكبيرة، وإن تخطّت Apple هذه المرحلة بنجاح، فإن الزجاج لن يكون بقوّة زجاج المساحات الصغيرة، وذلك لأن الياقوت الكريستالي كلّما زادت مساحة سطحه قلّت صلابته.

توقعات تقرير WSJ تشير إلى أن شركة Apple وبشكل مؤكد بدأت بإنتاج الايفون 6، وبأن الكميّات ستكون ضخمة جدًا نظرًا لتوقعات الإقبال العالي، قد يكون إنتاج الايفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش يأخذ الحصّة أكبر من الـ 80 مليون وحدة المتوقع تصنيعها، وذلك بسبب صعوبات التصنيع لزجاج الايفون Air.

إذن، شركة Apple حقًّا صارمة هذه المرّة بألّا تضيّع زبون واحد بسبب الكميات المنخفضة للايفون… أترى هذا دليل على النجاح أم الخوف من ضياع الزبائن؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *