الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيبقى بكاميرا 8 ميجابكسل

الايفون 6 سيبقى بكاميرا 8 ميجابكسل

في الوقت الذي تسعى الشركات الكبرى رفع عدد الميجابكسل في أجهزتها ليصل إلى 16 و21 وحتّى 50 ميجابكسل، شركة Apple مازالت مهتمة في تقديم جودة صور أفضل عبر حساس الـ 8 ميجابكسل الذي استمرت عليه منذ الايفون 4s، ومع الايفون 6، لا يبدو أن Apple ستدخل سباق الميجابكسل وستستمر في تقديم كاميرا 8 ميجابكسل.

iPhone 5s Camera

في آخر المعلومات التي حصل عليها AppleInsider من أشخاص قريبين من Apple، يتوضّح أن Apple ستتجاهل حساسات الكاميرا عالية الميجابكسل مع أجهزة الايفون لهذا العام، وبهذا هي تسمح لنفسها تقديم تطويرات أفضل أكثر تأثيرًا على جودة الكاميرا.

منذ إطلاق Apple للايفون 5s مع كاميرا 8 ميجابكسل، بان عليها أنها غير مهتمة في رفع هذا العدد، فهي لا تراه أساس تحسين جودة الصورة الناتجة عن الكاميرا.

عدم رفع الميجابكسل لا يعني عدم تحسّن الكاميرا، فما رأيناه مع الايفون 5s من تطويرات على الكاميرا كان أمر مذهل، فبدلًا من رفع الميجابكسل، كبّرت Apple حجم البكسل الواحد بمقدار 7% مقارنة بالايفون 5، هذا العامل بجانب عوامل أخرى جعل كاميرا الايفون 5s قادرة على التقاط إضاءة أكثر بنسبة 33% عن الايفون 5، مما حسّن من قدرة الكاميرا في الإضاءة المنخفضة، وقلل من التشويش الناتج عن قلّة الإضاءة التي تلتقطها الكاميرا.

بجانب حجم البكسل، حسّنت Apple العدسات والمسار البصري لكاميرا الايفون 5s، حيث أن الكاميرا الجديدة أتت بفتحة عدسة f/2.2 أكبر وأسرع، مما جعلها تقدّم صور أكثر احترافية من الايفون 5 ومن معظم الهواتف المتوفّرة في السوق.

شائعات بقاء الايفون 6 على كاميرا 8 ميجابكسل مازالت غير مؤكدة، ولكنها محتملة بشكل كبير، وبغض النظر عن ذلك، ما هو مؤكّد من Apple هذا العام هو أنها ستقوم بتحسين جودة الكاميرا بأساليبها الخاصة.

هل تعتقد أن زيادة الميجابكسل عامل أساسي في تحسين جودة الصورة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. هاذا لا يعكبني من شركة أبل فتحسين الكميرا سيجلب الكثير من المستخدمين كما قلتو انه يمكنك التخلي عن الكميرا وتأتي بكميرا الجوال كما نرى بأن ساسونغ لديها كاميرا جميله و قويه وتصور 4k فيديو فمن الممكن ان اغلب مستخدمين سامسونغ مخذين الجهاز من اجل التصوير فإذا ابل حسنة الكميرا كثير سينجذبون مستخدمين سامسونغ وشكرا

  2. عندي سؤال : هل كاميرا الأيفون 5 أس مماثلة للموجودة في الأيباد اير والاختلاف موجود فقط في 5 ميقا بكسل للايباد و 8 للأيفون ؟ أتمنى جواب

  3. لا ياخوي الكاميرا الايفون 5 اصلا جداااااا بعيده عن الايباد اير و انا عندي ايباد اير و ايفون 5 ماعدي 5 اس كيف اذا ايفون 5 اس فرق جدااا كبير و الفرق بين كاميرات الايفون 5 اس و الايباد ميني الايطار اعتقد في الايباد 40 فريم فقط و الايفون 5 اس 120 فريم و العدسات في الايفون 5 اس 5 عدسات و فيه تقنية البانوراما و التصوير البطيى (سلوموشن) و الايطار الكاميرا كبير عن الايباد و فرق الميقا بكسل الايباد 5 ميقا و الايفون 5 اس 8 ميقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *