الرئيسية » howto » 9 طرق لإطالة عمر هاتفك الذكي

9 طرق لإطالة عمر هاتفك الذكي

1

مع ارتفاع أسعار أجهزة  الهواتف الذكية وخاصّة الحديثة منها، والتي تحتوي على تطبيقات ذكية وحديثة؛ ينبغي لنا أن نحافظ على العمر الافتراضي لجهازنا الذكي بدلاً من تبديله كل فترة وهدر النقود من دون ضرورة، لذلك نود أن نقدم لك عزيزي القارىء مجموعة من النصائح التي تساعد على إطالة عمرهاتفك الذكي، وهذه النصائح تشمل مايلي :-

1- العمل على إزالة الصور والتطبيقات التي لا داعي لها

نعاني أحياناً من عدم استجابة هاتفنا الذكي أو بطء استجابته، وخاصة عند الحاجة للقيام بعمل معين، ويعود السبب في ذلك لأن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به ممتلئة بالتطبيقات والصورتماماً، لذلك لا بد من إزالة جميع  الصور أو التطبيقات أو الوثائق أو الرسائل  التي لا داعي لوجودها.

2- استخدام لاصقة حماية الشاشة الزجاجية

غالباً يكون سعر شاشة الهاتف الذكي مرتفعاً جداً، وأحياناً قد تجد صعوبة في إيجاد شاشة بدلاً من شاشتك المكسورة، لذلك لا بد من القيام منذ البداية بحماية شاشة هاتفك من الكسر والخدوش، وذلك بوضع لاصقة الحماية؛  حيث تعمل على حماية شاشة الجهاز من الكسر في حال سقوطه على الأرض وبالتالي توفر عليك شراء شاشة أو هاتف جديد.

3- ضرورة استخدام غطاء حماية للهاتف

تأتي هذه الخطوة بعد القيام بتركيب لاصقة لحماية الشاشة؛ وذلك لحماية ظهر الهاتف من الكسر، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من سقوط هاتفهم الذكي تكراراً.

4- التقليل من استهلاك الطاقة بشكل منتظم

من المؤكد أنك لا تترك كمبيوترك المحمول يعمل لعدة أسابيع مرة واحدة، وكذلك يجب أن يكون الأمر مع هاتفك الذكي؛ فينبغي أن تقلل من استهلاكه وتعطيه فترات راحة، مع القيام بإعادة تشغيله مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على سرعة أدائه.

5- الحرص على إبقاء بطارية الهاتف في حالة جيدة

فعند الانتهاء من شحن هاتفك يجب إزالته عن الشاحن؛ لأن إبقاءه على الشاحن بعد إتمام شحنه يعمل على تخريب البطارية، وكذلك يجب عدم شحن الهاتف إلا عند وصول نسبة الشحن المتبقية فيه إلى 25%، وهذا سيضمن لك إطالة عمر البطارية.

6- تجنب وضع هاتفك الذكي في جيبك

وذلك لأن وضعه في الجيب يمكن أن يعرضه للرطوبة الناتجة عن التعرق، وبالتالي فإن هذا يعرضه للتلف، وخاصة الأجهزة الحساسة كالآيفون.

7- ينصح بعدم تحديث الجهاز بنسخ معدلة تجاوزت تحديث جيلين جديدين.

وذلك حتى لايعرض ذلك التحديث جهازك لمشكلات تتمثل في أدائه، وبالتالي ستؤدي إلى تلف الجهاز أو إبطاء عمله.

8- تجنب الفيروسات والبرامج الخبيثة

إذ لا بد من اتخاذ الاجراءات الاحتياطية التي تمنع إصابة الهاتف بأي ضرر من جراء الفيروسات والبرامج الخبيثة، ولذلك يجب تجنب تحميل أية برامج من مصادر خارجية، حتى لا تضر الجهاز وتسرق بياناته.

9- الاستفادة من ميزة التخزين السحابي على هاتفك الذكي

تعد ميزة التخزين السحابي واحدة من أفضل الطرق التي تعمل على نسخ البيانات على أساس منظم للحصول على أفضل النتائج، وبالتالي تضمن لك عدم بطء هاتفك بسبب امتلائه بالبيانات، كما أنها تقلل من خطر فقدان البيانات المهمة.

بالنهاية نؤكد على أهمية هذه الخطوات لضمان بقاء هاتفك الذكي لأطول فترة زمنية ممكنة، وتجنبك شراء هاتف آخر كل فترة.

لينا المصري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *