الرئيسية » Apple » رسميًا: مبيعات الايفون 5s والايفون 5c تحقق رقم قياسي جديد

رسميًا: مبيعات الايفون 5s والايفون 5c تحقق رقم قياسي جديد

مرة أخرى، استطاعت شركة Apple أن تحقق أرقام قياسية جديدة في مبيعات الايفون والهواتف الذّكية، حيث أن الشركة استطاعت مع هاتفيها الايفون 5s والايفون 5c أن تضع مبيعات 9 مليون خلال عطلة الأسبوع الأخرى، أي خلال فقط 3 أيام منذ بدء مبيعات الايفون. وبهذا الشكل Apple تكون قد وضعت جميع أرقام المحللين وراءها وذهب لرقم قياسي جديد.

iPhone 5S and iPhone 5C

في العام الماضي، شركة Apple أعلنت عن مبيعات 5 مليون للايفون 5 خلال نفس الفترة، والايفون 4s استطاع أن يجلب مبيعات 4 مليون في عطلة الأسبوع الأول منذ بدء بيعه. أي أن شركة Apple في عام 2013 استطاعت أن تجمع بين مبيعات الايفون 5 والايفون 4s الأولية في ثلاثة أيام مع هاتفي الايفون 5s والايفون 5c.

هذه الأرقام جدًا مرتفعة، خاصة أن شركة Apple كانت تواجه تحديّات كبيرة في مقدرتها على بناء كميّات كبيرة من أجهزة الايفون 5s. والآن يتوضّح أن تحليلات Ming-Chi Kuo كانت صائبة 100%، فالشركة لم ترد على شائعات الكميّات المحدودة من أجل الكشف عن هذه اللحظة القياسية في تاريخها.

من عوامل حصول شركة Apple على الرقم القياسي الجديد هو أن الشركة بدأت بيع أجهزة الايفون في الصين منذ إطلاقه الأول، كما أنها تعاون مع كبار الشركات الصينية من أجل الحصول على مبيعات أعلى.

يقول تيم كوك مدير شركة Apple بهذه المناسبة:

لقد كانت افتتاحية الايفون هذه الأفضل لنا – مع أكثر من 9 مليون جهاز ايفون تم بيعه – هذا يعتبر رقم قياسي جديد لمبيعات عطلة الأسبوع الأول… الطلب على أجهزة الايفون الجديدة كان لا يصدّق، وبينما كميّات الايفون 5s كانت تنفذ بسرعة، المتاجر كانت تحصل على شحنات وكميّات أخرى من أجهزة الايفون بشكل منتظم. نحن نقدّر صبر وعمل كلّ شخص ساعد في بناء أجهزة الايفون الجديدة للجميع.

حاليًا من غير المعروف ما هي نسبة مبيعات الايفون 5s من الايفون 5c من هذا الرقم الكلّي الكبير، لكن إن كانت بيانات شركات الإتصالات الأمريكية صحيحة، مبيعات الايفون 5s هي 6.5 مليون بينما مبيعات الايفون 5c الملوّن هي 2.5 مليون. هذا لأنها قالت بأن مبيعات الايفون 5s كانت تقريبًا ثلاثة أضعاف مبيعات الايفون 5c، بالطبع هذا فقط عن السوق الأمريكي.

تعليق واحد

  1. شركه ساحره منتجاتها تسحر الناس من الطوابير الطويله أمام متاجرها ووقوف الناس إنتظارا لجديدها لأيام طويله إلى مبيعاتها الخياليه في أيام معدوده ..من السهل أن تصنع شيئا أو تخترع شيئ جديد لكن من الصعب جدا أن تجعله يسرق ألباب وعقول الناس ..شكرا أبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *