الرئيسية » Apple » معالج A7 الخاص بالايفون 5S سيكون من تصنيع Samsung

معالج A7 الخاص بالايفون 5S سيكون من تصنيع Samsung

وفقًا للمطور Nick Frey والذي كشف لنا العديد من التسريبات من شيفرات نظام iOS 7، يقال أن هذا النظام يلمّح لمعالج مطوّر، من المتوقع أن يكون معالج A7 والذي سيكون في الايفون 5S. الشيفرات التي بينها المطور تظهر اسم s5L8960x، والذي يعتبر أعلى من s518950x وs518955x والذهاب يخصان معالج A6 وA6X الموجودان في الايفون 5 والايباد 4.

A7 Chip

وفقًا لتقرير من 9to5mac، يقال أن الجيل القادم من معالجات A الخاصة بأجهزة iOS سوف يحمل بعض محتويات شركة Samsung، هذا ما قاله التقرير:

بشكل غريب، يبدو أن Apple تعمل مع Samsung مرة أخرى من أجل معالجها الجديد. بعض أهم أنظمة المعالج سوف تحتوي على بعض من محتويات شركة Samsung، على الأقل لتوفير الطاقة للشاشة، هذا وفقًا لبعض التحليلات للأكواد أعلاه تمت بواسطة شهر مقرب من عمليات تصميم المعالجات في شركة Apple.

هذا المصدر أيضًا يقول أنه خلال السنتين الماضيتين شركة Apple عانت من بعض المشاكل مع معالجي A7 وA7، لكن يبدو أنه تم حل هذه المشاكل.

بجانب أن هذه التقارير تشير إلى عمل Apple مع Samsung، إلّا أنها تتضارب مع تأكيدات تعاون Apple مع TSMC لتصنيع معالجات A7 – على الأقل -! وبهذا الشكل نحن لا نعمل ما إن كانت Apple ستعتمد على Samsung أم TSMC في تصنيع الأجيال القادمة من المعالجات. للعلم أن البعض يتوقع أن Apple ستعتمد على كلا الشركتين لتصنيع معالجات أجهزة عام 2013…

بكل تأكيد شركة Apple تريد تقليل اعمادها على منافستها Samsung، وهذا تأكد عندما وقعت الشركة عقود لثلاثة سنوات مع مصنع TSMC، أي حال المصنع لم يصنّع معالج A7، قد نرى منه في الأعوام القادمة تصنيع معالجات A8 وA9 وحتّى A9X.

جدير بالذكر أن Apple أيضًا وقعت عقود مع شركة Samsung لتصنيع معالجات بدقة 14 نانومتر بدءًا من عام 2015، وهذا أيضًا يشير إلى أن الشركة قد تعتمد على أكثر من شركة في تصنيع معالجات أجهزتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *