الرئيسية » Apple » معالج A7 من تصنيع Samsung وM7 من NXP

معالج A7 من تصنيع Samsung وM7 من NXP

بالرغم من كل التوقعات وكلّ التلميحات التي تشير إلى تصنيع شركة Samsung معالج A7 الجديد في الايفون 5s، إلّا أن الدليل القاطع ثبّت اليوم، حيث أن iFixit وChipworks عملا مع بعضهما لمعرفة كامل تفاصيل معالجات الايفون 5s، وبالفعل تبين الكثير الجديد.

A7 and M7

يقول موقع iFixit:

كان هنالك تخمينات كثيرة في الانترنت حول المصنّع الخاص بمعالج A7 الجديدة من شركة Apple. في الأمس قمنا بعملية تفكيك الايفون 5s، لكن الآن Chipworks أضافت خطوة جديد. حيث بواسطة سحر تحليلهم للمعالج، تبين أن معالج A7 من تصنيع Samsung…

وفقًا لـ Chipworks، معالج M7 موجود بالفعل بداخل معالج A7 الرئيسي، وهو صغير الحجم جدًا، وهو ذو اسم LPC18A1 وهو مصنوع من قبل شركة NXP.

المعالجات ذات فئة LPC1800 والتي يعتبر معالج M7 من ضمنها هي عبارة عن معالجات مبنية على أسس Cortx-M3 وهي ذات أداء عالي باستهلاك منخفض. ويقول الخبراء أن هذه الخطوة ذكية وممتازة من شركة Apple.

كتوضيح مهم، من يصنّع معالجات شركة Apple ليس مبتكرها، حيث أن شركة Apple تقوم بتصميم وهندسة وابتكار جميع تفاصيل المعالج، بينما الشركات التي تملك مصانع فقط تقوم بتصنيعها. وهذا لا يعطي الحق للشركة المصنّعة بتقليد تفاصيل المعالج بأي شكل كان.

حاليًا من المتوقع أن تتوقف شركة Samsung عن تصنيع معالج A7، حيث أن شركة Apple قد تعتمد في السنة المقبلة على شركة TSMC في تصنيع هذا المعالج. لكن بالنسبة للمعالجات المقبلة كـ A9 وA8، قد تعتمد Apple مرّة أخرى على Samsung حيث أن الأخيرة وعدتها بأن تبني المعالجات بدقة عالية، وفي النهاية، هذا ما تريده Apple.

9 تعليقات

  1. متى يوصل الايفون 5s الدول العربية ؟

  2. فعلاً سامسونج متفوقة ابل لازالت لاتصنع شيئاً !

  3. بعد تحديثي لنظام ios7
    واجهت مشكلة اختفاء الاسماء ارجو ايجاد حل لهذه المشكلة
    علماً بان جهازي ايفون٤

    • عزيزي فوت ع اعدادات الهاتف وادخل عل ايكلاويد ومنها فعل جهت الاتصال ورح اتلاقي كل الاسماء رجعو

  4. رحت وسويت تفعيل وما رجع شي معي
    وسجلت الارقام مـن جديد واختفت مره ثانية
    عطني حل يالغالي

  5. ابن القامشلي

    شيء غريب ان تقوم ابل بشراء معالجها من شركة تعتبرعا غريمها بالسوق وكل يوم تقوم بمقاضاتها بكل دولة تسمح لها بذلك .
    الا تخشى ابل من ان تقوم سامسونغ بوضع برنامج او معالج او شيء يقوم بالتجسس على زبائن ابل وسرقة محتويات اجهزتهم السرية او وضع ثغرات بالمعالج تسمح باختراق اجهزة ابل من الداخل او وضع شيء يسمح لسامسونغ بتعطيل اجهزة ابل او فيرستها وضرب اسم ابل بالسوق؟؟؟؟؟؟؟
    هذا سوق غريب لم ولن نفهم شيء منه!!!!!!

    • من جدك انت تحط برامج تجسس واختراق

      هي يهمها سمعت الشركة والاتفاقية الي بينهم تجرم فعل زي كذا وتوديها في داهية

  6. سواليف ياكابتن
    وش تحط ثغره والا تسرق محتويات
    القضايا اللي بينهم شي والبزنس شي ثاني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *