الرئيسية » Apple » معالج A7 في الايفون 5S سيكون الأفضل في السرعة واستهلاك البطارية

معالج A7 في الايفون 5S سيكون الأفضل في السرعة واستهلاك البطارية

بجانب جميع التوقعات والشائعات الكثيرة التي تخص الايفون 5S، قال المحلل الشهير مينغ تشي بأن Apple سوف تُنتج معالج جديد برقاقة قد تُدعى A7، وهي أحدث رقاقة تُنشئها Apple لأجهزة الايفون.

13.08.15-A6

مع إصدار Apple لجيل جديد من أجهزة الايفون، تنتج الشركة معالج جديد يُحسن من الكفاءة والسرعة بشكل كبيرة، والمعالج الحالي الـA6 والمستعمل في الايفون 5 هو أول معالج “رقاقة” تنتج من شركة Apple، ومن المتوقع ان يحمل الايفون 5S معالج يُدعى A7.

المحلل يتوقع أن تعتمد Apple في معالجها الجديد على تقنية الـ ARMv8 وهي تقنية أكثر تطورًا من الـ ARMv7 المستعملة في معالج الايفون 5. التطور في هذه التقنية من شأنها ان يحسن أولًا السرعة ثم الرسوميات وكذلك تخفيض بنسبة 22% لإستهلاك البطارية.

التقنية الجديدة أيضًا ستزيد من نسبة كفاءة المعالج بنسبة 20% عن معالج الـA6 المستعمل في الايفون 5، وبالتالي أداء عام أفضل بشكل ملحوظ وتحسن جيد، مع العلم أن أداء معالج الايفون 5 حاليًا يعتبر ممتاز.

جنبًا إلى جنب مع تلك التحسينات، سيتم تطوير الذاكرة العشوائية لتكون من نوع LPDDR3 وهي أسرع من تلك الموجودة في الايفون 5، مع العلم أن الذاكرة الجديد تحمل bandwidth أكبر من شأنها يسمح للحفاظ على كمية صغيرة نسبيا من ذاكرة مخصصة. ولكن بشكل عام الذاكرة العشوائية ستكون 1GB.

حتى الآن، هذا المحلل لم يحدد ان كان المعالج سيأتي بـ 64بت أم 32بت، ولكن بالطبع لن يكون بمثابة المفاجأة أن كان 64بت على حد قوله، وإن لم تأتي في هذا الايفون فبكل تأكيد ستكون في الجيل الذي يليه.

كتذكير، فإن آخر التقارير تشير إلى ان الايفون 5S سيأتي باللون الذهبي مع ذاكرة تخزين 128GB.

2 تعليقان

  1. بجانب أخر الجهاز iphone 5

    سريع – ممتاز في أستخدام

    العيب الذي يعيب هذا الجهاز هو البطارية

    تنزف بشكل سريع – مما يسبب بعدم أستمتاع بمتلاكه

    المشاكل راح تظهر لك بقدر أستعمالك للجهاز

    وأوصي بعدم أستخدام شاحن غير أصلي للجهاز
    مما سيسبب بتعطل البطارية الموجوده
    بخلال شهر واحد من أستعمال الشاحن غير أصلي
    من باب أستخدامي – جهازي في صيانه – أستبدال قريب

    أنا أستخدمته ومن رائيي الجهاز ليس كمثل iphone 4

    بل iphone 4 لأفضل على أطلاق من الاجهزة الحالية للأي فون

  2. عاشق التقنية

    المعالج الموجود الآن بجهاز آيفون 5 ممتاز والآداء متميز وأؤيد أخي أحمد في أن البطارية لم تكن علي ذلك المستوي المتوقع من الآداء فبالكاد تكفي لحوالي 7 إلي 10 ساعات إستعمال متواصل من تصفح إنترنت إلي إستعمال تطبيقات أخري وذلك بإستعمال شبكة واي فاي لم أجرب إستعماله علي ال ثري جي ولكن من المؤكد أنه لن يواصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *