الرئيسية » Apple » أبل تبدأ تجهيزات معالج A7 الخاص بالأيفون 5S!

أبل تبدأ تجهيزات معالج A7 الخاص بالأيفون 5S!

أبل وبعض الشركات المصنيعين لمعالجات أجهزتها الآن هم يستعدون للجيل القادم من معالجات أجهزة أبل، الذي يتوقع أن تحمله أجهزة الأيفون والأيباد القادمة.

الشركة التايوانية المصنعة لأشباه الموصلات، TSMC، يتوقع أن تصمم مع شركة أبل المعالج الجديد، A7 هذا الشهر، هذه الأخبار وفقًا لموقع DigiTimes.

أشيع منذ فترة طويلة أن أبل سوف تتخلى عن سامسونج كليًا في تصنيع المعالجات، وأنها سوف تعتمد على شركة TSMC في تصنيع ذلك، وأشيع من فترة قريبة أن أبل ستعتمد على شركة Intel لتصنيع معالجات الأيفون الرخيص، لكن يبدو أن الشائعات الثانية غير صحيحة، فلم يسمع لها أي رد أو أي تأكيد آخر.

معالج A7 الجديد من أبل سوف يستخدم تقنية تصنيع TSMC، بدقة 20 نانو ميتر، وهذا لا يتوقع بأن يكون جاهزًا إلّا حتى بداية سنة 2014! لكن لا تنسوا، أن الشركات التي تعمل مع أبل ستكون أقرب في حجمها لموظفين مجبورين على إكمال مهمة سريّة!

من مصادر أخرى مقربة من شركة TSMC، قامت بالتواصل مباشرةً مع موقع CNET، تم تأكيد أن أبل وTSMC يقومون بتصميم معالجات جديدة بتقنية تصنيع 20 نانو ميتر، ويقال أن بدء التصنيع سوف يبدأ في بداية سنة 2014، أي أن المعالجات هذه هي على الأغلب ليست معالجات A7 أو A7X.

حتى الآن، سامسونج هي المصنع الوحيد لأبل بالنسبة لمعالجات A الخاصة بالأجهزة المحمولة كالأيفون والأيباد، حتى أن معالجا A6 وA6X الأخيرين هم من تصنيع سامسونج.

بجانب هذه الشائعات، يقال أن Intel عرضت على أبل تقنيات أكثر دقة، وهي تقنية تصنيع 14 نانو ميتر، ويتوقع من بعد هذا العرض من Intel أن تتشارك أبل معها، في تصميم وتصنيع معالجات جديدة لأجهزة الأيفون والأيباد، أو حتى الماك!

كتذكير مرة أخرى، تصميم المعالجات وبناء تقنياتها، وابتكارها من البداية إلى المرحلة ما قبل الأخيرة، والتي تسمى بالـ Tape-out هي من فعل شركة أبل، أما المرحلة الأخيرة، وهي التصميم، هذا ما تفعله الشركات الأخرى المصنعة، كحال سامسونج الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *