الرئيسية » Apple » معالج A8 لن يكون من Samsung ولن يحمل شبكة LTE

معالج A8 لن يكون من Samsung ولن يحمل شبكة LTE

في نظرات أوليّة ومبدئية عن معالج Apple المحمول المقبل، معالج A8، يقال أن هذا المعالج لن يكون من تصنيع شركة Samsung، حيث أن الشركة قد تعاني من انخفاض في إنتاجية المعالج، كذلك، المعالج لن يحمل تقنية الـ LTE بداخله، بل – وكالوضع الحالي – ستكون التقنية مرفقة في شريحة مخصّصة أخرى.

A8 Chip

تقرير من Fudzilla يقول أن شركة Apple ستعتمد في هواتفها المقبلة على شركة Qualcomm لتقديم تقنية الـ LTE في شريحة خاصة، وذلك بدلًا من أن تدمج التقنية بداخل معالجها الأساسي الـ A8، بالطبع قد تكون الشائعات غير صحيحة أو أنها تتحدّث عن النسخ الأولى من المعالج.

في الأجهزة المحمولة، كلّما قلّ عدد المعالجات كلّما أصبحت تقنيات الجهاز أفضل على البطارية، ولهذا، خطوة دمج معالج الـ LTE بالـ A8 هي مهمة جدًا لتحسين بطارية الايفون، وبما أن شركة Apple لا تملك خيار رفع سعة البطارية – بسبب صغر حجم الايفون -، فهذا يعني أننا قد لا نلحظ تطويرات على البطارية مع الايفون 6.

بالنسبة لشركة Samsung، فمن غير المتوقع أن تكون هي الشركة المصنّعة لمعالج A8، فشائعات حديثة قالت أن Samsung لن تكون من ضمن تصنيع معالجات Apple المقبلة، ولكن، بنفس الوقت، الشركة قد تدخل في عمليّة تصنيع معالج A9، فلقد علمنا سابقًا أن الشركة عرضت على Apple إمكانية بناء معالجات A9 بدقة تصنيع 14 نانومتر.

من غير المعروف من هو مصنّع معالج A8، ولكن وفقًا لشائعات السابقة، الشركة المتوقعة بأخذ منصب Samsung هي شركة TSMC التايوانية، فـ Apple رسميًا تعاقدت معها لإنتاج معالجاتها الجديدة.

المحلل Ming-Chi Kuo قال مؤخرًا أن شركة Apple لن تعلن سوى عن الايباد Air الجديد بالإضافة إلى جهاز ايفون جديد، إن كانت توقعات المحلل صحيحة، فهذا يعني أن معالج A8 لن يكون سوى بداخل منتجين جديدين لـ Apple، وبالنسبة لساعة iWatch، قد تخصص شركة Apple فئة معالجات خاصة لها، حيث أن هندسة الساعة ستكون مختلفة كثيرًا عن هندسة الهواتف الذكية والتابليت، خصوصًا لو أتت بتصميم مرن.

3 تعليقات

  1. اين القامشلي

    اعتقد ان شركة سامسونغ هي شركة جيدة من ناحية انتاج المعالج ولها باع طويل في ذلك وخصوصا انها انتجت لأبل اكثر من جيل من المعالجات ولم يحصل ان كان هناك اي عيوب في التصنيع وهذا اهم شيء بالامر

  2. إخوتي هل تم بالفعل الاستحواذ على الواتس اب، ماذا تريد شركة التجسس ، ألا يكفيها الفيس بوك، شكرا لكم.

    • iMosa3da

      استحواذ الـ Facebook على الـ WhatsApp رسمي، وهو ليس غريب جدًا، ومبلغ تقديره 19 مليار دولار أيضًا ليس مفاجئ لخدمة بحجم الـ WhatsApp.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *