الرئيسية » Apple » معالج A8 سيكون من إنتاج ثلاث شركات مختلفة

معالج A8 سيكون من إنتاج ثلاث شركات مختلفة

ثلاث من شركات إنتاج أشباه الموصلات على وشك أن تتعاون معها شركة Apple لإنتاج وتعبئة معالج A8 الخاص بمنتجات Apple الجديدة لعام 2014، فالشركة التايوانية لصب وتصنيع أشباء الموصلات TSMC ستكون مسؤولةً على تصنيع معالج A8 بدقة تصنيع 20 نانومتر بدءًا من الربع الثاني لـ 2014.

A8 Chip

وفقًا للتايواني DigiTimes، شركة Apple تعاونت مع كل من Amkor Technology وSTATS ChipPAC وAdvanced Semiconductor Engineering لإنتاج وتعبئة معالج A8، هذه الشركات لن تقوم بتصنيعه بل بتجهيزه، هذا المعالج سيكون المعالج الرئيسي لمنتجات iOS الخاصة بعام 2014، كالايفون والايباد والايباد ميني.

كلّ من Amkor Technology وSTATS ChipPAC سيحصلا على 40% من عمليّة إنتاج وتعبيئة معالج A8، أما شركة ASE فهي ستحصل على الـ 20% المتبقّية من هذه المهمة.

الشائعات توقعت منذ سنين أن شركة TSMC ستصنّع معالجات أجهزة الـ iOS لشركة Apple، ولكن هذه الشائعات لم تتحقّق حتّى الآن، ولكن الشائعات عادت مرّة أخرى وتقول أن هذه الشركة التايوانيّة ستقوم بالفعل بتصنيع معالج A8 الخاص بمنتجات 2014، وهي ستكون ولو لفترة محدودة بديلًا لشركة Samsung.

شائعات سابقة قالت أن TSMC ستتعاون مع Samsung لتصنيع معالجات A8 الخاصة بـ Apple، هذا احتمال آخر قد يكون صحيحا، ولكن بالنسبة لمعالج A9، شركة Samsung – وفقًا للشائعات – هي الوحيدة التي ستتولى عملية تصنيعه.

من الواضح أن شركة Apple ترسم خارطة طريق بناء معالج A8 من الآن، وهذا متوقّع، لكن كثرة المصنّعين وكثرة المنتجين تشير إلى أن هذا المعالج سيكون على عدد أكبر من منتجات Apple، وأن شركة Apple متأكدة أن مبيعات هذه المنتجات ستكون اعلى بكثير.

حتّى الآن مازال كل شيء مجرّد شائعات تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ، ولكن إن صحّت، هي غالبا تشير إلى وجود فئات ومنتجات جديدة من شركة Apple.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *