الرئيسية » Apple » شاهدوا مصانع شركة آبل من الداخل في فيلم وثائقي لـ ABC

شاهدوا مصانع شركة آبل من الداخل في فيلم وثائقي لـ ABC

عملت شركة الأنباء العالمية ABC على إجراء جولة إلى داخل مصانع شركة فوكسكون التابعة لشركة آبل في الصين، واليوم قامت الوكالة بعرض فيديو قصير حول الفيلم الوثائقي ‘Trip To The iFactory’ الذي تم الإعلان عنه اليليلة الماضية.

هذا الفيلم الوثائقي المكون من 15 دقيقة يكشف عن الحياة داخل مصانع شركة آبل ولذلك سمي بـ ‘iFactory: Inside Apple’ ، طبعاً أعتقد بأن الكثير من مستخدمي الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش لديهم فضول حول كيف وأين ومتى يتم تجميع هذه الأجهزة.

جدير بالذكر أنه يجب على عمر العامل في شركة فوكسكون أن لا بتجاوز 30 عاماً وفقاً لم ظهر في الفيلم الوثائقي، التي أظهر أيضاً بأن 325 عامل يقومون بتجميع آيباد واحد فقط ويحتاجون إلى 5 أيام لإتمامه وكذلك إصدار 300 الف كاميرا للايباد الواحد يحتاج فترتين باليوم الواحد و المصنع أيضاً يحتاج ساعة واحده لانتاج 10 الف هيكل الايباد.

وظهر من خلال الفيلم أيضاً بأنه هناك شخص واحد مسؤول على تنظيف 3 آلاف هيكل للآيباد ، ومدة العمل هي 12 ساعة مع فترة راحة لمدة ساعتين، وكذلك وجبة الطعام للعامل تكلف 70 سنت فقط لا غير بالإضافة إلى أنهم يعيشون فى مساكن خاصه بالمصنع وكل سكن يأخذ 8 أشخاص ، شاهد التالي.

الآن ما رأيك بمصانع آبل وطريقة إعتمادها على العمال من آسيا ؟

10 تعليقات

  1. تعقيد !! لازم كل واحد يعرف دوره خطأ بسيط في جهاز واحد خلاص يخرب الجهاز

  2. السلام عليكم
    فعلا شيء مذهل شركة بدأت أول ما بدأت في مرآب سيارات تصبح امبراطورية عظمى في صناعة الهواتف ،ايه يا مسلمين لقد طال سباتكم فمتى تستيقظون ؟

  3. الموت للاندرويد

    لو لاحظتم يوجد شباك بالسقف لتقليل من الانتحار

  4. وواوو والله ماكنت ادري يتعبون لهاذي الدرجه الحمد لله على النعمة الاسلام .

    ومشكور يامخلص ويا اكرم وبقية اعضاء مدونة الديف تيم العربيه

    الله لايحرمنا منكم

  5. السلام عليكم أين الفديو

  6. لمعلوماتكم شركة foxconn هي اسوأ شركة في صناعة المذربوردز يعني ابل تستخدم ارخص شركة تصنيع مذربوردات لأجهزتها حتى تكون الارباح هائلة وبصراحة الحين عرفت ليش اغلب اجهزة ابل فيها مشاكل لاتنتهي.. واللي مو مصدق يزور سوق الكمبيوتر ويشوف سعر مذربورد جيجابايت اللي بيكون 200 ريال وسعر مذربورد فوكسون اللي بيكون 60 ريال.

    اللي مو عاجبه كلامي اقله تراك متعصب لأبل..

  7. المشكلة يا اخواني ان الموضوع مش موضوع اتقان في العمل او غيرة
    احنا ممكن ننظر الى الموضوع من جانبين احدهما ايجابي والاخر سلبي

    الجانب الايجابي هو ان ابل فضلت الاستعانة بالبشر لكي تخفف من البطالة بدلا من الاستعانة بالالات
    الجانب السلبي هو ان الاستعانة بالشباب والشابات المساكين هذولا فيه استغلال رهيب للحاجة الماسة للعمل عندهم فهم يصرفو عليهم مبالغ زهيدة جدا مقابل عمل رهيب وجهد جبار ” 12 ساعة عمل متواصل … وحالات الانتحار بسبب المعاملة السيئة لهم … وللاسف موضوع الشبكة الخاصة بالانتحار هو دليل على ان المعالجة ليست معالجة جذرية للموضوع ( يعني المهم نسوي له شبكة علشان ما يموت وخلاص ) لكن انه نحاول نشوف مشاكلهم ونعالجها هذا امر مستبعد بالنسبة لابل

    الله يعينهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *