الرئيسية » Android » Acer تطلق Liquid S2 بأول كاميرا تسجل فيديو 4K!

Acer تطلق Liquid S2 بأول كاميرا تسجل فيديو 4K!

شركة Acer معروفة جدًا بكونها من أفضل شركات الحاسوب المحمول، فهذه الشركة من كبار الشركات التي تتفوق على منافسيها في ذلك المجال، إلّا أنها ليست كذلك عندما نتكلم عن أجهزة الهواتف والتابليت، فبالطبع الأفضلية تعود لـ Apple وSamsung وNokia وHTC… في هذا المجال.

بالطبع كون شركة Acer ليست الأولى في مجال الهواتف الذكية لا يعني نيتّها في البقاء على هذا الحال، فالشركة اليوم أعلنت عن واحد من أهم أجهزتها لعام 2013، وهو هاتف Acer Liquid S2.

Acer Liquid S2 2

من أهم وأكبر المزايا التي تفتخر Acer بكونها موجودة في هاتفها Acer Liquid S2 هو إمكانية تسجيل فيديو بدقّة 4K، أي 3840 × 2160، وهذا يعتبر الهاتف الذكي الأول بهذه الإمكانية.

خطوة Acer نوعًا ما أتت على حساب عديد من الأجهزة الأخرى، فبعد أيام قليلة، نحن ننتظر شركة Samsung بأن تعلن عن هاتف الـ Galaxy Note 3 بميزة تستجيل فيديو 4K، كذلك بعض الشائعات قالت بأن الايفون 5S سوف يدعم إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، وبما أن Acer هي أول من وفّرت هذه الميزة، الشركات المنافسة لن تستطيع الافتخار بها كما كانت تتوقع.

بكل تأكيد حاليًا تقنية الـ 4K ليست مهمة جدًا، حيث أن جميع شاشات التلفاز التي تحمل هذه الدقة تعتبر غالية السعر، جدًا. كما أن المساحة التي تتطلبها هذه الدقة كبيرة جدًا، فمساحة 16 جيجابايت يمكن أن تمتلئ كاملًا من بعد تسجيل فيديو مدته 20 دقيقة!

هاتف Acer Liquid S2 يحمل شاشة بمقاس 6 إنش، وهذا يجعله من فئة الـ Phablet، أي هو مخصّص لمنافسة الـ Galaxy Note والـ Sony Xperia Ultra. كما أنه يحمل معالج Snapdragon 800 والذي يعتبر من أفضل معالجات عام 2013. الذاكرة العشوائية في هذا الهاتف هي 2 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية للهاتف هي بدقة 13 ميجابكسل، وهي محاطة بفلاش LED دائري حول عدستها، والكاميرا الأمامية هي بدقة 2 ميجابكسل، وتستطيع تسجيل فيديو 1080p. سعة البطارية في الهاتف هي 3300 ميلي أمبير، وشبكة الهاتف توفر تقنية الـ 4G LTE.

للأسف بالرغم من أن هاتف Acer الجديد يحمل مواصفات منافسة جدًا، إلّا أن الشركة لن توفره في الكثير من الأسواق، فحتّى الآن الشركة تفكر بالولايات المتحدة وأوروبا، لا نعلم ما إن كانت الشركة ستغير خططها وتوفر الهاتف هذا في مختلف أسواق الدول العربية والعالم.

2 تعليقان

  1. ابن القامشلي

    ايسر من الشركات العريقة في الكمبيوترات ولكم يبو انها تحاول اقتحام سوق الموبايل و بقوة
    نتمنی لهم التوفيق لنحظی نحن المستهلكين بسوق منافسة وتلهلب نار بين الشركات المصنعة و البقاء دائما للاقوی و الاقضل

  2. عبدالعزيز الغزواني

    بصراحة شركة ايسر قويه جداً واتوقع انها راح تنافس الأجهزه الذكية في الأيام القادمه لاكن اتمنى انها تعمل ع نظام خاص بها غير نظام الأندرويد ليضيف لمسه مميزه لأجهزتها كمثل اجهزه ابل.
    واما انظمه الأندرويد متواجده في الكثير من الأجهزه مما يغني المستخدم من اقتناء جهاز رخيص السعر بنظام اندرويد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *