الرئيسية » Apple » نظام iOS 7 بالتفصيل: حماية Activation Lock

نظام iOS 7 بالتفصيل: حماية Activation Lock

طلبت الشرطة الأمريكية من Apple وGoogle وSamsung تقديم حل يقلل من سرقات الهواتف الذكية، حل شركة Apple كان جذري وخاطف، وهو ميّزة الحماية Activation Lock، هذه الميّزة لن تمنع السرقة، ولكنّها ستوقف فعاليّة الجهاز بعد السرقة.

ميّزة Activation Lock هي ميّزة حماية جديدة يحملها نظام iOS 7، هذه الميّزة ستجعل عمليّة تفعيل جهاز الـ iOS أي الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش مهمّة صعبة في حال أنت لم تكن بجانبه، هذه الميّزة ليست فقط لمنع السرقة، ولكن لعدّة أسباب أخرى.

Find My iPhone iOS 7

في البداية، هذه الميّزة يتم تمكينها وتعطيلها بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم iCloud، أدخل بيانات حساب الـ Apple ID إن طُلِب منك، ثم افتح أو أغلق ميّزة الـ Find my iPhone.

ميزة Activation Lock بشكل رئيسي تتطلّب بيانات حساب Apple ID، فمن لا يعلم حسابات الـ Apple ID فلقد حلّت عليه مصيبة كبيرة، فعدم معرفة بيانات الـ Apple ID (في حال كانت الميّزة مفعّلة)، سوف:

  • مسح جميع البيانات من جهاز الـ iOS
  • عدم مقدرة تفعيل جهاز الـ iOS، أي عدم مقدرة فتح الجهاز (نهائيًا، على الأقل حتّى الآن)

في حال تمّت سرقة جهازك، وفي حال كان على جهازك باسوورد، بالطبع لن يتمكن السارق من فتح الجهاز، وحاليًا لا يوجد أسلوب لاختراق الباسوورد، ولهذا، سيتوجّه السارق إلى عمل ريستور وإزالة كامل بيانات الجهاز، المصيبة ستحل عليه كليًا إن كان الجهاز بنظام iOS 7، حيث أنه لن يتمكّن من تفعيل الجهاز إلّا عن طريق إدخال بيانات الـ Apple ID التي كانت مسبقًا على الجهاز قبل الريستور، وبهذه الحالة، يفضّل من السارق أن يعيد الجهاز إلى مقتنيه الحقيقي، ورجاءه بعدم الإبلاغ عنه!

بالطبع في حال لم يكن على جهازك باسوورد، من السهولة وضع باسوورد عليه، وذلك بمجرّد ما يتم وضع الجهاز على وضع الـ Lost Mode، وذلك عبر موقع iCloud.com أو تطبيق Find my iPhone، وضع Lost Mode سوف يمكّنك من تشغيل صوت على جهازك وحمايته بباسورد.

عليك إغلاق هذه الميّزة في أكثر من حالية، وهي قبل بيع الجهاز، أو قبل وضعه عند خبير تقني أو مصلّح. وفي حال نسيت بيانات حساب الـ Apple ID، يمكنك محاولة استرجاع بيانات الـ Apple ID في حال نسته، وذلك عن طريق خدمة iForget من Apple.

إن قمت بشراء جهاز جديد من شخص أو متجر ليس رسمي أو موثوق من Apple، فعليك أن تتأكّد أن هذه الميّزة غير مفعّلة على الجهاز، في حال وجدت أن الميّزة مفعلة (نفس خطوات تمكين أو تعطيل الميّزة)، عليك فورًا الرجوع إلى البائع والتحدّث معه ليزيل بيانات حساب Apple ID من الجهاز.

بالطبع يوجد عدد كبير من المستخدمين من هم لا يعلمون بيانات حساب الـ Apple ID بالكامل، أي حتّى البريد الإلكتروني، بهذه الحالة، للأسف، لا يمكن حل المشكلة إلّا عن طريق التواصل المستمر والمتكرر مع شركة Apple، ولكن على الأغلب لن يتم حل المشكلة.

5 تعليقات

  1. طبعا بالنسبة للايفون ما في اي مشكلة مع نظام iso7 بس بنسال من اجهذة الماك الحل شنو في حالة السرقة ان شاء الله في حل يا ريت تفيدوني

  2. ي حبيبي يعني انا جهازي الحين بالزباله حسبنا الله ونعم الوكيل ياحبيبي الايميل عندي اسوي استعاده ماتجيني رساله والايميل البديل نسيته والاجابه السريه نسيتها

    طيب وش فايدة الايميل .؟؟ اذا ماكان يستعيد كلمة المرور 🙁

    والله لي شهر احاول فيه حسبي الله عليهم شركة مغفله وغبيه ..

  3. هل يتم حل المشكله بتنزيل تحديث جديد

  4. عندي الجهاز طفا وماعرف شنو المشكلة

  5. مافيه افشل من هالشركة موفره بطاقات ايتيونز امريكية ولا وفرت لجميع دول العالم ولا من العنصرية بس في امريكا ،،، أنا غيرت حسابي السعودي إلى امريكي عشان اشحن البطاقة واشتري البرامج اللي ابي شريت 10 دولار اقسم بالله كلوها حسبي الله عليهم بداعي اني مادخلت سؤال الامان مع اني متاكد 100% من اجوبتي ولا ياليتها جت على كذا وبس حذف الاميل او بالاحرى حذفوا ال id حقي اللي مسجل بإيميلي والمصيبه حدثت جهازي وماهو راضي يشتغل إلى بالإيميل اللي حذفوا حاولت بكل الطرق حتى اني سجلت بنفس الايميل من جديد مو راضي ينفتح حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ياعسى شركتهم تشب فيهم .
    ملاحظه هاااااااااامة :-
    لأحد يحدث او يسوي رستور لجهازه إلا بعد مايحذف الايكولد لا بارك الله فيهم ولا في شركتهم والله الجهاز جالس ما استفدت منه ولا عندي لغة انجليزية اقدر اتواصل مع الشركة دايركت حسبي الله عليهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *