الرئيسية » Apple » ميزة Activation Lock قللت سرقات الايفون بـ 38%

ميزة Activation Lock قللت سرقات الايفون بـ 38%

Activation Lock – الميزة التي أثارت ضجة كبيرة منذ إطلاق iOS 7، فالكثير إستفاد منها والكثير تضرر أيضًا، لكن هدف شركة Apple منها كان وبشكل أساسي منع أو تقليل حجم السرقات التي تتعرض لها أجهزة الشركة بشكل عام، بل أيضًا لفتح الباب أم مجال حماية بكل تأكيد ستتبعه الشركات الأخرى عاجلًا أم آجلًا.

iPhone Activation Lock Brick

عندما وفرت Apple ميزة Activation Lock كان هدفها تقليل السرقات ومنع إستخدام تلك الأجهزة المسروقة، لا شك أن الكثير من المسؤولين وكذلك المُستخدمين أدركوا تماما بأنه السبيل الأمثل لإخماد سرقة الهواتف الذك، في الواقع الكثير منهم دعا إلى توفير مميزات مشابه في الهواتف الذكية الأخرى.

مؤخرًا، أصدرت صحيفة نيويورك تايمز بعض الأرقام الجديدة المثيرة للإهتمام، والتي تُظهر إنخفاضا ملحوظا في سرقات الايفون وذلك بعد توفير ميزة الـ Activation Lock وتفعيلها من قبل الكثير من المُستخدمين.

وفقًا لشرطة نيويورك فإن السرقات إنخفضت بنسبة 19% على منتجات Apple في النصف الأول من عام 2014 مقارنةً مع نفس الفترة من عام 2013، وفي مدن أخرى مثل لندن وسان فرانسيسكو فقد كانت الأرقام أكبر حيث إنخفضت بنسبة 24% و 38% على التوالي وذلك في الأشهر الستة الأولى التي تلي الكشف عن الميزة.

جدير بالذكر أن Apple وفي شهر أبريل الماضي إنضمت مع العديد من مصنعي الهواتف الذكية إلى إتفاق ينص على إضافة مميزات مشابهة للهواتف الذكية كافةً.

مؤخرًا، وفرت مدونة الديف تيم العربية خدمة جديدة في متجرها تُساعد كثيرًا في التخلص من مشكلة Activation Lock بطريقة قانونية تمامًا، حيث توفر بعض المعلومات مثل الحساب البديل والحساب الأصلي والأسئلة السرية، ومن المتوقع أن يستفيد منها الكثير ممن تورط بأجهزة مسروقة، وذلك بطريقة آمنة وشرعية، يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

ما تعليقك على الموضوع ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *