الرئيسية » Apple » Apple تعمل على خدمة تخطي الإعلانات التلفازية

Apple تعمل على خدمة تخطي الإعلانات التلفازية

تقول Jessica Lessin وهي صحفية سابقة لدى موقع Wall Street Journal أن Apple تقوم بالعمل مع شركات الشبكات التلفزيونية لتوفير خدمة خاصة تمكن المستخدمين من تخطي الإعلانات الدعائية، لكن بنفس الوقت تعوض الشركات بالعوائد المالية للإعلانات.

iTV

تقول Jessica Lessin أن Apple أخبرت التنفيذيين الإعلاميين أنها تريد توفير خدمة خاصة مدفوعة الثمن تمكن المستخدم من تخطي الإعلانات لكن بنفس الوقت تمكن الشبكات التلفزيونية من الحصول على العوائد التي تضيع مع تخطي هذه الإعلانات، كانت مصادرها بعض الأشخاص الذين اطلعوا على الخدمة.

عادة ما يقوم الأشخاص بتخطي الإعلانات أو المقاطع التي لا يريدونها بسهولة عبر شريط الوقت الخاص بالفيديو، هذا عندما يكونوا يشاهدون الأفلام مسبقة البث أو التسجيل. لكن الأمر يختلف تمامًا في التلفاز.

الشائعات الخاصة بهذه الخدمة تثير البال، فهي تقريبًا ستمكن المستخدمين من الانتقال في الوقت، فمثلًا إن كان على التلفاز برنامج ذو بث حي، كيف سيتمكن المستخدم من تخطي الإعلانات واستكمال مشاهدة البرنامج؟!

وفقًا لموقع MacRumors، الخدمة هذه ستكون محددة لكل برنامج على كل قناة، أي أنها مخصصة بشكل كبير بحيث لا يمكن لجميع البرامج الحصول على هذه الخدمة. مما قد يمنع البرامج المباشرة من توفيرها. من الحلول التي قد تضعها Apple لمشكلة هذه الخدمة عندما يكون البرنامج حي هو أن تضع موسيقى أو شيء مشابه لهذا.

حتى الآن من غير المعروف ما إن كانت هذه الخدمة ستكون لجهاز Apple TV أو الجهاز المشاع عنه iTV. للعلم أن تلفاز iTV قد يطلق في أواخر هذه السنة أو منتصف سنة 2014 القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *