الرئيسية » ipad » Adobe تطلق قلم جديد للأيباد والأيفون مع مسطرة رقمية والمزيد

Adobe تطلق قلم جديد للأيباد والأيفون مع مسطرة رقمية والمزيد

انتهى قبل قليل مؤتمر Adobe MAX الذي تعرض شركة Adobe من خلاله آخر التقنيات والتحديثات التي وصلته في حزمة برامجها المتنوعة كالـ Photoshop. قامت بالإعلان في هذا المؤتمر عن شيئان مهمان جدًا بخصوص تقنيات الرسم على أجهزة التابليت والهواتف الذكية ذات شاشات اللمس، حيث أنها أطلقت قلم Project Mighty الذي يحمل تقنيات مبتكرة، بالإضافة إلى مسطرة رقمية فريدة من نوعها لما تقدمه من تقنيات جديدة ورائعة.

Adobe Project Mighty and Digital Ruler

في مؤتمر Adobe MAX 2013 قامت أدوبي بالإعلان عن بعض الأشياء المهمة بالنسبة للمهتمين في منتجاتها، حيث أنها غيرت مسميات منتجاتها من CS التي تعود إلى Creative Suite أي الجناح الإبداعي، إلى CC والتي تعود إلى Creative Cloud أي السحابة الإبداعية.

قلم Project Mighty هو ابداع آخر قدمته Adobe هذا اليوم، فهو عبارة عن قلم رقمي يعمل بالبلوتوث، وهو موجه لمستخدمي تطبيقاتها الموجودة على الأجهزة المحمولة الذكية كالأيباد، الأيفون، وبعض أجهزة تابليت الأندرويد. من مميزات هذا القلم أنه يجلب لك جميع إعدادات فرشاة الرسم/ التلوين مباشرة بضغطة زر واحدة، كما أنه يتميز بحصوله على ربط مع خدمات سحابية، تمكنك وضع أكثر من حساب، فعلى سبيل المثال، المستخدم رقم 1 لديه حساب عليه مجموعة أقلام وفرش تصميم مختلفة عن المستخدم 2 الذي يملك حساب آخر عليه أنواع أخرى من الأقلام والفرش.

أطلقت Adobe أيضًا اليوم مسطرة رقمية، الأول والأفضل والأكثر ابتكارًا من نوعها، حيث أنها تمكنك من رسم المنحنيات، الخطوط المستقيمة، الزوايا ببساطة وسهولة على أي جهاز إلكتروني يدعم تقنية المسطرة هذه، وكما شهدنا من Adobe فهذا القلم يعمل على الأيباد.

جدير بالذكر أن Adobe أعلنت عن الكثير من التحديثات والمزايا الجديدة في جميع منتجاتها وبرامجها الأساسية، فالـ Photoshop حصل على ميزة Smart Sharpen التي تزيل أي آثار اهتزاز كاميرا موجودة في الصورة، والـ After Effects حصل على تقنية Refine Edge التي تمكنك من تحديد الأجسام الدقيقة في الفيديو، والـ Premiere حصل على تصميم جديد في معظم وظائفه، والـ Dreamwaver حصل على تحديث مهم يساعد جميع مطوري ومصممي المواقع على العمل بشكل أسهل، الـ Flash Professional حصل على دعم بنية الـ 64-bit واختبار حي لما يبدو عليه عملك على أجهزة الـ iOS والأندرويد…

ما هو رأيك بخصوص التقنيات الجديدة التي أعلنت عنها شركة Adobe هذا اليوم؟ وما أكثر الأشياء التي أعجبتك في مؤتمر Adobe MAX 2013؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. ياريت تخلون المصدر + كم السعر !

  2. السلام عليكم انا عندي جهاز ماك بوك ولاواي فاي مغلق ما اقدر اسويله تشغيل فما الحل دخلت تفضيلات النضام واسويله تشغيل مايشتغل

  3. خادمة الزهراء

    موجود عندنا بالسعوديه ؟؟
    وبكم السعر اذا ممكن

  4. ولله بصراحة قلم السامسونج يتغلب علي الأبل من ناحية التصميم … للأنا قلم السامسونج نحيف من رأسه مما يساعد علي رؤية ما تكتبه أو تضغطه … ولكن أقلام اللمس المزودة برائس الأسفنجي الدائري يحجب الرؤيا حين الضغط علي الأشياء الصغيرة ….. أنا لست من مناهضين شركة السامسونج ولكن أفضل مزايا السامسونج هيا القلم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *