الرئيسية » iOS » نظام iOS 7 بالتفصيل: ميّزة AirDrop لمشاركة الملفّات

نظام iOS 7 بالتفصيل: ميّزة AirDrop لمشاركة الملفّات

تعتبر ميّزة AirDrop من أكبر مزايا نظام iOS 7 أهميّة، إن كنت تستخدم أجهزة الـ Mac فأنت بلا شك تعلم هذه الميّزة تمامًا. ميّزة AirDrop في نظام iOS 7 تسمح لك بمشاركة الملفّات بأسلوب سهل بلا حاجة للانترنت، فالتقنية تعمل على أساليب أخرى تعتمد على الـ Wi-Fi والـ Bluetooth.

AirDrop 2

مشاركة الصور والملفّات لشخص آخر يمكن أن يتم بسهولة عبر البريد الإلكتروني، لكن إن كان هذا الشخص بجانبك فمن المفضّل أن يكون لديك طريقة أخرى لمشاركة الملفّات، AirDrop في نظام iOS 7 هي الطريقة التي ستساعدك على مشاركة الصور، الفيديو، جهات الإتصال، وأي شيء قابل للمشاركة.

ميّزة AirDrop تدعم الايفون 5 فما فوق والايباد 4 فما فوق والايباد ميني فما فوق والايبود تاتش الجيل الخامس فما فوق، السبب في هذا هو أنها تستعمل بعض التقنيات التي لا تتوفّر في باقي الأجهزة المدعومة مع نظام iOS 7 كالايفون 4s والايباد 3.

من التقنيات التي تستعملها ميّزة AirDrop هي الـ Wi-Fi Direct، حيث أن هذه التقنية يجب أن تتوفّر في بنية نظام المعالج، وبالطبع هذا يعني أنها تعتمد على الهاردوير والسوفتوير. لهذا لا يمكن جلبها إلى الأجهزة الأخرى بنفس الإتقان، حيث أنها لن تكون فعّالة أو سريعة.

طريقة عمل AirDrop بسيطة جدًا، كل ما عليك تشغيل الميّزة وذلك بالسّحب من الأسفل إلى الأعلى لتظهر لك قائمة Control Center، ستجد إشارة ميّزة AirDrop، اضغط عليها وتأكد أنها مفعّلة. بعد ذلك حدّد المحتوى، صورة على سبيل المثال، ومن ثم اضغط على إِشارة المشاركة، سيظهر لك الآن جميع الأشخاص القريبين منك، اضغط على أيقونة من تريد مشاركته، وسيتم إرسال الملف إليه.

بالطبع عند وصول الملف إلى صديقك، عليه أن يقبل الملف، وفور قبوله سوف يأخذه نظام iOS 7 إلى تطبيق عرض المحتوى، فإن كان صورة، سيذهب النظام مباشرة إلى تطبيق الصور.

يمكنك مع ميّزة AirDrop أن تحدّد جهات المشاركة على جهات الإتصال فقط أو الجميع، هذا عن طريق الذهاب إلى الـ Control Center والضغط على أيقونة AirDrop، ستظهر لك خيارات أولّها Off وهي لإغلاق الميّزة، وثم Contacts Only لتحديد جهات المشاركة على جهات الإتصال فقط، وثم Everyone لجعل جهات المشاركة مفتوحة للجميع.

للأسف هذه التقنية فقط يمكنها مشاركة الملفات بين أجهزة الـ iOS، حتّى أنك لن تستطيع مشاركة الملفات مع جهازك الـ Mac.

من مميّزات ميزة AirDrop لمشاركة الملفات مقارنة بمعظم مختلف أساليب مشاركة الملفّات الأخرى هو أنها تقوم بتشفير كامل البيانات التي ترسلها، بحيث أن المخترقين سيصعب عليهم اختراق الملفّات المرسلة.

21 تعليق

  1. هل سيكون هناك اداة تستطيع ان تخترق هذه الميزة لتتوفر على باقي الاجهزة عند صدور الجلبريك القادم؟

    • نعم يااخي انا عندي ايفون 4 ونزلت الجلبريك 7.0.4 وحملت اداة AIRDROBE والحمد الله شغالة

  2. محمد الناطور

    ميزة غير عمليه تحتاج للكثر من الجهد لمجرد ارسال صورة مثلا علينا فتح بلوتوث وواي فاي والبحث عن الشخص المستهدف ثم موافقته على الاستقبال !! هل هذا معقول !!بحكم وجود الواتس اب والفيس بوك ومثيلاتها الميزه هذه غبيه فيمكنني ارسال الصورة مثلا والنوم مطمئنا انها ستصل بدون التفاصيل الغبيه المطلوبه من اير دروب العقيمه

  3. الميزه فاشلة لابعد الحدود فكيف لا استطيع المشاركة الا مع شخص قريب ومتصل بنفس الشبكةWIFI!!!!
    عند الكلام عن هذة الميزه كأنها ميزه خرافية!!!! البلوتوث يقوم بنفس الدور وببشكل أكبر وبلا حدود وحصر لاجهزة أبل
    وحجة أبل أن الاجهزة القديمة لاتدعم ملينا منها…..

  4. بصراح الميزه جدا حلوه

  5. السلام عليكم ممكن. مساعده لاحسن مدونه انا جهازي ايفون5 وعلي اخر نظام ios7 وعربي بس البرامج في هولندي زي الفيس وسكايب انا ساكن بهولندا شو ممكن. اعمل انو كل. البرامج تكون. عربي. وشكرا. الكم.

  6. احلى ميزة بس للأسف ما حطوها في 4S 🙁 إن شاء الله يحطونه في الاصدارات الثانية يمكن

  7. ما هو المدى الذي تصل اليه هذه الميزة ؟!

  8. تمنيت انها تعمل مع ايفون ٤ و ٤إس !!

  9. هممممم اشك انها ماتعمل مع الماك لانه موجود به airdrop

  10. اخ سالم ساري بالعكس تماما ميزة جميلة جدا اذا كان هذا رأيك فأحتفظ به لنفسك واظن انك من اصحاب ال 3gs ههه عشان كذا مزعوج روح خذ ايفون 5 اس يمكن ترتاح نفسيتك ههه

    • أولا لكل شخص الحق في ابداء رأيه … ثانيا يا “كروم” بيه … يا عم الناصح .. يا عم المعدي ياللي معاك ايفون 5s …. ايش فرقت عن نظام البلوتوث العادي … عن برنامج airblue share مثلا … ولا عن اي برنامج عالابل ستور لتنظيم مشاركة الملفات عبر البلوتوث … اتكلم بموضوعيه او اصمت للأبد …

      و آه انا معايا 3gs … بس عالأقل لما اكون عاوز ابعت اغنية او صورة لواحد صاحبي معاه نوكيا او اندرويد هبعت اللي انا عاوزه … مش هقف زي النطع و اسأله طب معاك اي فون عليه ios7؟؟؟ … أصل ال Airdrop مبيبعتش إلا للios7 …

  11. جهازي ايفون ٥… واسلوبك هذا مو اسلوب ناس محترمة وابل شركة زي غيرها خدماتها معرضة للنقد.

  12. سالم ساري هاي الميزه ما بدها wifi افهم الموضوع بالاول بعدين احكي و مش صعبه اذا في بلوث بتشتغل اذا في واي فاي بتشتغل يعني على كل الجهات بالنهايه ميزه كتير رائعة بس انت مش مستوعب الموضوع بس بدك تحكي وتشارك هههه وتتفلسف

  13. 200 ميزة !

    لم ارىء عملياً اي منها

    النظام يحتاج للكثير من التغيير بعيد عن عقلية التقييد !

  14. مافي المدينة احوج منا يارسول الله هذا ماقالته خولة بنت الاوزر لنبي عليه أفضل الصلاة والسلام ، أمة محمد اليوم مشغولة بالاندرويد والاويس ،فإلى متى ننزع الثقة من تشريع الله ونضع الثقة في قوانين البشر مع إنهم لا يعلمون من الحياة إلا الظاهر منها ويخفى عليهم فيها الكثير لقوله تبارك وتعالى: يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ سورة الروم(7) ماتنفقون في هذه ألاجهزة ان لم يكن لله وتحسين أمور المسلمين فهو بلا فائدة .

  15. هذي ما تشتغل بالايباد؟! حدثت الايباد ومالقيتها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *