الرئيسية » Apple » أبل قد تعلن عن تقنية AirPlay جديدة في مؤتمر الأيفون 5

أبل قد تعلن عن تقنية AirPlay جديدة في مؤتمر الأيفون 5

يزعم موقع Telegraph أن أبل تخطط للإعلان عن جيل جديد من تقنية الـAirPlay لبث الفيديو والصوت في شهر سبتمبر. نظام  الـAirPlay اللاسلكي جديد سيتيح للمستخدم بث الفيديوهات وملفات الموسيقى والصور أو حتى نقل شاشة الجهاز لاسلكيا للأجهزة المدعومة كالـApple TV من أجهزة الـiOS والماك.

التقنية التي قد يعلن عنها في المؤتمر القادم تسمى بـAirPlay Direct أي الـAirPlay المباشر، وتتيح هذه التقنية بث ملفات الفيديو والصوت… من الأيباد أو الأيفون لجهاز يدعم الـAirPlay بلا حاجة للإنترنت.

وحسب مصادر مختلفة فإن مصنعي الأيفون يقولون أن أبل تريد تطوير تقنية الـAirPlay للموسيقى اللاسلكية، وأن التقنية الجديدة قد تحتاج فقط لمكبرات صوت تدعم التقنية مع جهاز iDevice كالأيفون، الأيباد أو الأيبود تاتش، وبمجرد تلقي المكبر إشارة جهاز الـiDevice سيقوم بتشغيل ملف الموسيقى ولو لم يكن متصلاً بالإنترنت.

في الشهر الماضي تقريبا وقت الإعلان عن النسخة الرابعة من iOS 6 انتشرت بعض الشائعات والتي تقول أن أبل تخطط لإضافة البلوتوث 4.0 كوسيلة للبث. بالنسبة للبلوتوث 4 فإنه بديل رائع عن الـWi-Fi خاصة في أجهزة iOS، كما أن استخدام البلوتوث في هذه الحالات لا تشكل خطراً كبيراً على أمان الجهاز، حيث كلا الأجهزة ستكون مدعومة من أبل ولن يدخلها فايروسات.

2 تعليقان

  1. والله ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا اقول لو يلقون حل للبلوتوث اللي بالايفون والايباد احسن من الاتصال بالبلوتوث ذا اللي ماله داعي يعني لو يحطون امكانيه ارسال واستقبال فـِ♡ـيْ الايفون والايباد بين الاجهزه الاخرى كان افضل من هاذي الخدمه وان كانوا خايفين من الفايروسات يحطون مكافح فايروسات مو صعبه يعني

  2. طزززز بالابل ومنتجاتها << سامسونغ متعصبة هههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *