الرئيسية » أسرار وتلميحات » كل ما تود معرفته عن iOS 6 بيتا 1 (الجزء الأول)

كل ما تود معرفته عن iOS 6 بيتا 1 (الجزء الأول)

سنتكلم معكم اليوم بشكل متوسع بعض الشيء عن الاصدار iOS 6 و المميزات التى اعلن ابل عنها فقط من خلال مؤتمرها، و هل كانت هذه المميزات مرضية لجميع مستخدمى نظام الـ iOS ام لم تكن كذلك.

ننصح الجميع وبشدة قبل قراءة المقال التالي، أن يراجع قسم ‘‘التقارير’’ والذي يحتوي على أبرز ما جاء في iOS 6 من مميزات سواء رئيسية أو غيرها، ومن ثم إقرأ المقال التالي وإنتظر قدوم الجزء الثاني منه.

تطبيق الخرائط:      

تطبيق الخرائط من اهم و اروع التحديثات التى اتى بهذا الاصدار و تم تطويره بشكل شبه كلي بدأ من الايقونة إلى امكانية الروئية ثلاثية الابعاد التى من المتوقع تتحدث ابل عنها كثيراً في المؤتمرات المقبلة،  وبالطبع ستحظى بتحديث افضل مما هى عليه الان وجاء بتطبيق الخرائط أيضاً ميزة رائعة تُدعى Turn-By-Turn

والصورة أعلاه توضح الميزة، فبمجرد تشغيلها سبدأ الناطق الذي ينطق لك ، على سبيل المثل ” اتجة يسارا ” ليخبرك بالمكان الذى حددت مساره من قبل و هى ميزة رائعة لكنها متاحة فقط لبعض الأجهزة وليس جميع الأجهزة الحالية.

سيري:

اهم ما اتى فى سيرى مقتبس كل الاقتباس من ادوات السيديا لاننا كما نعلم ان هناك اداة تسمى AssistantExtenetions و لها مكملات تعمل بكفائة لادماج ما ينقص هذه الخدمة من مميزات رائعة، وفي النهاية كل تلك المميزات وأكثر جائت في نظام iOS 6.

 

الرياضةتستطع الان ان تسأل سيرى حول جميع انواع الرياضات على سبيل المسال “متى موعد مبارة فرنسا و انجلترا فى الدوري الاوروبي” و تجيب عليك وهناك أيضاً كرة السلة و الهوكي و جمع انواع الرياضات و تستطيع ايضا معرفه حاله اللعيبه اذا كانو سنتقلون من نادى الى اخر ام لا و الكثير.

الافلامميزة رائعة و التى تتيح للمستخدم متابعة الافلام لحظة بلحظة و اخبار مركز الأفلام فى البوكس اوفيس و تقيم الفلم و غيرها و تستطيع الان ايضا من خلال سيري ان تشاهد فلم كامل او تشاهد الاعلان الخاصة به أيضاً مباشرة من خلال واجهة سيري الرئيسية.

 

المطاعم –  الان مع سيرى تحقق لان من خلال سيرى تستطيع حجز اماكن بالمطاعم و التعرف على اسعار المطعم و تستطيع إن كانت الأماكن متوفرة والكثير من الخيارات الأخرى، طبعاً هذه الميزة على الأغلب متاحة فقط لبعض البلدان.

الفيسبوك

لم أكن أود الحديث كثيراً عن الفيسبوك لانى فى في البداية توقعت ان يكون الدمج مثل التويتر و وضع تغريدات و غيرها من أي مكان و لكن ابل ادمجت الفيسبوك بشكل كبير مع نظامها، دعونا نطلعكم قليلاً عن هذا الدمج:

المشاركةالاصدار الجديد iOS 6 بعد دمج الفيس بووك به اصبح لك كل الاتاحة لتقوم بمشاركة عدة امو بالفيسبوك من خلال جهازك الا وهى نتائج الجيم سنتر ، وموقعك من خلال الخرائط، و روابط من خلال سفاري، و الصور من خلال تطبيق الصور، و حتى من خلال سيرى تستطيع الكتابة بالفيسبوك.

 متجر التطبيقات و متجر الموسيقىمن خلال زر أعجبنى ” Like ” بمتجر التطبيقات او متجر الموسيقى تستطيع الاعجاب بالضغط على زر أعجبنى ” Like ” داخل التطبيق او الموسيقى او فيلم او عرض ما فى حالة اعجابك بهذا التطبيق أو الفيلم، ومع هذه الميزة سوف تزيد شهرة التطبيق أو الموسيقى أو الفيلم الذي أبدى المستخدمين إعجابهم به.

اليوميات و جهات الاتصالمن اليوم مع دمج الفيسبوك لن تفقد او تنسى تاريخ ميلاد اصدقائك، لانه ببساطه مع دمج الفيسبوك بجهات الاتصال و اليوميات يستطيع جهازك حفظ معلومات اصدقائك، و ليس هذا فقط بل من خلال اليوميات يقوم بتذكيرك تلقائياً بتواريخ ميلادهم و تذكيراتهم التى يضعوها في موقع الفيسبوك.

مشاركة صورك

الآن يمكنك مشاركة فقط الصور التي تريد، فقط مع الاشخاص الذي تختارهم ببساطة اختار الصور من تطبيق الصور انقر على زر المشاركة، اختار من تريد مشاركة صورك معه مثلا ” الاصدقاء فى iCloud ” فى نظام iOS 6 و حتى مستخدمى نظام ” Mountain Lion ” وكذلك الفيسبوك وتويتر. وأيضاً تستطيع الان ان تنشئ البوم لك و تشارك صورك مع جميع اصدقائك بكل سهوله.

التعليقات و مركز الاشعاراتستحصل على اشعارات فى حالة ان احد قام بالاشارة اليك فى صورة ما و هنالك ايضا التعليقات التى تحدث على صورك تستطيع رؤيتها و التعليق ايضا انت الاخر عليها.

مكتب المرور

مكتب المرور او دفتر المرور ، يفيد كثيرا بعض الناس الذين يذهبون برحلات كثيره او حفلات أو إلى المطاعم، لانه الان و من خلال الايفون و الايباد و الايبود تستطيع حجز تذاكر و فحص تذاكر اذا كانت منتهيه ام لا، و حتى تستطيع معرفة رحالات الطيران و اذا تم التغير بها أم لا ، ايضا ستحصل على جميع المعلومات بداخل هذا التطبيق مثل تذاكر السينما.

الوقت و الموقع من خلال هذه الميزة بتطبيق مكتب المرور سوف تكون على إطلاع كامل بمواعيد الرحلات او التذاكر و موقعها، و هكذا ستكون شكل تذاكرك داخل التطبيق:

الان قمنا بإنهاء الجزء الاول من الشرح نتمنى اننا لم نخطئ فى شيئ ما او ننسى شئ ما من المعلومات التى ذكرت بالاعلى، و الان اذا عجبك الموضوع فقم بمشاركتة على الفيسبوك و التويتر و دعمة على جووجل +1 لتعم الفائدة.

17 تعليق

  1. اصدار حصل على تحديثات ممتازه ولكن برايي تظل الحاجه الى السيديا وادواتها ضروريه لاكتمال الايفون

  2. ممتاز و روووعة زالى الامام و بدون توقف

  3. طيب انا ابي احط يوس 6 بس مش عارف

  4. سمعت انه نقدر نسوي نغمات من موسيقى الايفون في ios 6 صج؟

  5. ألسلإم علىگم ؤرچمة إللهـ ؤپرگأتهـ
    انا اريد نظام iOS 6 Beta
    ولكن هل يجب ال UDID
    لاني شفت فيديو عاليوتيوب بدون UDID
    بس ما بعرف اذا هو طريقة صحيحة ام لا !!،
    واريد الجواب لو سمحت

    • يمكنك ان يكون بدون UDID

      عن طريق update

    • نعم طريقة صحيحة
      أنا قمت بتجربتها ونجحت معي بدون مشاكل
      لكني قمت بالعودة إلى الـ iOS 5.1.1 لأني مدمن على السيديا وأدواتها

    • iMosa3da

      الطريقة صحيحة، لكن أبل ستقوم باغلاق الثغرة مما سيؤدي إلى عدم امكانك الى التحديث مرة أخرى إلى الإصدار الثاني من البيتا

  6. شكرا على مجهودك اخي اكرم بس لاتنسا ادوات السيديا

  7. ألسلإم علىگم ؤرچمة إللهـ ؤپرگأتهـ
    انا اريد نظام iOS 6 Beta
    ولكن هل يجب ال UDID
    لاني شفت فيديو عاليوتيوب بدون UDID
    بس ما بعرف اذا هو طريقة صحيحة ام لا !!،
    واريد الجواب لو سمحت

  8. مشكله ابل الوحيده
    هي عدم مشاركه الاجهزه بالبلوتوث لارسال واستقبال
    النغمات الصور الفيديو
    وهذا شي ضروري برائي
    وابل مصره على عدم طرح هذه الميزه بالايفون

  9. شكرا لكم علي هذه المعلومات الجميلة

  10. الابديت فيه ميزات طفيفه جميله .. مو كل شي متاح لك على سبيل المثال ماراح تستفيد من الخرايط ولا الباسبوك، والبعض لن يستفيد من ميزات سيري .. يصلح ان يكون ابديت للاي او اس ٥ اكثر من ان يكون سوفتوير جديد !

  11. حسين المحمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا اكتشفت شي في الاصدار ios 6. اذا دخلتو في game center

    توجد خانه جديده ( التحديات )

    ارجو ادخالي في المدونة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *