الرئيسية » Apple » أمازون تستهدف الآيباد ميني عبر إعلان في الصفحة الرئيسية!

أمازون تستهدف الآيباد ميني عبر إعلان في الصفحة الرئيسية!

عندما أطلقت ابل الايباد ميني، ظن الجميع أن الجهاز سوف يُنافس كافة الأجهزة اللوحية المتوفرة في السوق والتي تعمل بشاشة 7 بوصة، ومن بينها جهاز أمازون اللوحي Kindle Fire Hd، ولكن الرد جاء سريعاً من ابل والتي وصفت المنافسة بالعميقة جداً نظراً للإمكانيات التي يتفوق فيها الايباد ميني عن الأجهزة الباقية.

هذا ما قاله تيم كوك عندما تحدث عن الايباد ميني:

عندما قررنا صناعته، لم نكن نود أن يكون لوحي صغير ورخيص، قد بدأنا بصناعته والعمل على الآيباد ميني ليقدم نفس تجربة الآيباد، والفرق بيننا وبين المنافسين عميقة، فشاشة الآيباد ميني أكبر بنسة 35% من الأجهزة اللوحية الأخرى ذات الـ 7 بوصة كما يحمل كاميراتين مذهلتين، ويحوي على إتصال أسرع عبر الواي فاي.

لكن يبدو أن لشركة أمازون رأي آخر، حيث كشفت الشركة عبر موقعها في الإنترنت Amazon.com عن حملة إعلانية جديدة تستهدف فيها وبشكل مباشر جهاز ابل اللوحي ‘‘الايباد ميني’’ ذو الـ 7.9 بوصة، حيث وجدت امازون الايباد ميني بالخيار الأفضل لمنافسة جهاز أمازون، وهنا تستفيد أمازون من نقطتين الأولى المنافسة والسعر المرتفع للايباد ميني، وثانياً شعبية أجهزة ابل وكيف أن جهاز أمازون تفوق عليها – على حد تعبير أمازون.

أمازون وبصفحتها الرئيسية على الإنترنت أشعلت المنافسة، ووضعت معظم سلبيات الايباد ميني ومن بينها السعر لتُظهر لملايين الزوار مدى تفوق جهازها اللوحي، نعم ملايين الزوار، فموقع أمازون على الإنترنت يعد من أشهر مواقع الإنترنت وأكثرها زيارة.

المثير للإهتمام أن شركة أمازون قد صرحت لموقع AllThingsD أن اليوم التالي لإطلاق الايباد ميني كان اليوم ‘‘الأكثر مبيعاً لجهاز أمازون اللوحي’’ وذلك منذ إطلاق الجهاز، بل أن المبيعات إرتفعت لثلاث الأضعاف في الأسبوع ومازالت تستمر في الصعود!!

لا أود أن أدخل في مقارنة مع مبيعات الايباد ميني و جهاز أمازون اللوحي، فالجميع يعلم مدى النجاح الباهر الذي تحققه ابل عندما يتعلق الأمر بحجم المبيعات، وكنوع من التذكير، فإن جميع أجهزة الايباد ميني ذات نسخة الواي فاي فقط قد بيعت خلال 72 ساعة منذ إفتتاح الطلب المسبق للجهاز.

 بإعتقادي الشخصي أن نقطة الضعف الوحيدة التي تعاني منها ابل في جهازها اللوحي ‘‘الايباد ميني’’ هو السعر المُرتفع، ولكن يمكن تبرير ذلك بالإمكانيات الرهيبة التي يملكها الجهاز، وحتى ابل بنفسها لم تقل أنها كانت تود صنع الجهاز ليكون أصغر وأرخص بل كانت تود صُنع جهاز يُقدم تجربة مماثلة للايباد مع حجم أصغر.

ما رأيك بإعلان شركة ‘‘أمازون’’ الجديد والذي يَستهدف جهاز ‘‘الايباد ميني’’ ؟

14 تعليق

  1. انا عندي كيندل الجديد النضام تاااااااااااااااااااااااااااااااااااافه و غبي و كئيب

  2. سيكون آيباد ميني هو الجهاز الأكثر مبيعا في عالم الأجهزة اللوحية خلال السنوات المقبلة وربما تقوم ابل بتضمين هذا الجهاز الواعد بشاشتها المذهلة التي يشتمل عليها الايباد 3 لاحقا اذا ما رأت اشتداد المنافسة ولتبقي آيباد ميني في المقدمة . آيباد ميني انتظر قدومه منذ أن أعلنت عنه ابل حيث انني من محبي منتجات ابل والايباد ميني أكثر مرونة في الامساك به والتنقل به ومنتجات ابل فائقة الجودة وكنت أتمنى أن تكون شاشته بميزة الريتينا ولكن ربما ستضيف ابل هذه الميزة لاجهزتها المصنعة لاحقا

  3. جاه امازون جهاز ((((( فاشل)))))
    في احد بيحتج على كلامي ؟؟؟

  4. الكندل فاير كامرته 1.3 ميكا بكسل
    الكندل فاير ليس فيه تصوير فيديو
    الكندل فاير ليس فيه مساعد صوتي ( مثل سيري )
    الكندل فاير ليس فيه سعة 64 كيكا
    الكندل فاير ليس فيه مدخل للشريحه ( البيانات الخلوية )
    و اخيرا و ليس اخرا الكندل فاير يعمل بنظام الاندرويد ^_^

    وشكرا

  5. الناجح! .. دائما ينتقد! و هذا ما يدل على نجاح ابل!

  6. Kindle fire is a great device like the iPad is
    I love all Apple devices but for my own opinion i would go with the kindle only if they fix the one and only problem ( people outside USA and Canada can’t buy anything from the shop even if its free) …

  7. هـــذآ أكبر دليل على نجـآح الايباد ميني… وتفوقـه على جميع الاجهزه ذات 7 بوصـه

  8. الاعلان الي وضعته امازون فقط لمحاولة تشويه سمعة الايباد ميني لانها قارنت بالمواصفات التي فيها الكيندل فاير اعلى وتركت بقية المواصفات

    لذا وضعوا الاعلان لانهم يغاروا من آبل ^_^

  9. ࿐♛ ḿốỗồḑў ༆↫

    أبل وبس هههههههه

  10. امازون سلكت مسار سامسونج
    وسوف تفشل كما فشلت سامسونج

    سامسونج سبت في الايفون كثير
    وباعت ابل منه الكثير

    امازون نفس الشي

  11. هههههههههههههههههههه ابل فقط ابل

  12. لماذا دائما تقولون اي شي يستهدف ابل ماهو رائيك بالذي كذا وبالذي كذا هل تظنون ان عقولنا لاتستطيع التمييزبين شيئين اخي كل شركه لها خصوصيه في البيع والشراء وطريقه في تصتيع الاجهزه ابل اساسا سرقت اللوح من نوكيا وطريقه العمل منها لو راجعت الافكار والطرق التي تتحث بها نوكيا لعرفت ان ابل هي التي تسرق وتستهدف الشركات الاخرى وهذا هو الصحيح وليس قولك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *