الرئيسية » Apple » مُحلل: آبل باعت أكثر من 52 مليون آيفون في الربع السابق

مُحلل: آبل باعت أكثر من 52 مليون آيفون في الربع السابق

ستعلن آبل يوم الأربعاء القادم عن أرباح الربع الأخير، بحيث ستكشف آبل عن مبيعاتها للآيفون وغيرها من الأمور، والغريب أنه في الآونة الأخيرة إنتشرت شائعات تفيد بإنخفاض الطلب على الآيفون وهذا أدى فوراً إلى إنخفاض أسهم شركة آبل، لكني أعتقد أنها سترتفع بعد هذا الخبر.

وفقاً للمحلل “كو تشي مينغ” فإن آبل قد باعت بالفعل أكثر من 52 مليون آيفون وأكثر من 23 مليون آيباد في الربع السابق، حيث يفيد المحلل بأن وضع مبيعات آبل في الربع الأخير من 2012 كان ممتازاً بالرغم من كل المخاوف الأخيرة التي تدعي إنخفاض الطلب على الآيفون 5.

إذا كانت آبل بالفعل باعت أكثر من 52 مليون آيفون خلال الربع الأخير من 2012 فهذا يعني ضعف عدد الأجهزة التي باعتها في الأشهر السابقة لذلك الربع، وهذا يعني أيضاً تضاعف في الأرباح، مع الإعتبار بأن الآيفون هو أكثر جهاز منتج للأموال لدى آبل.

أما الايباد، فقد توقع المحلل أن تبيع آبل حوالي 23 مليون آيباد خلال الربع الأخير والذي إنتهى في ديسمبر، وهذا يعني زيادة كبيرة عن الربع السابق (والذي كانت المبيعات فيه 14 مليون)، وتقريباً زيادة نسبة عن العام الماضي بنسبة 50%.

دعونا الآن نتحدث قليلاً عن مقارنة بين مبيعات آبل “المتوقعة” للآيفون في الربع الأخير، وركزوا قليلاً على الربع، مع مبيعات سامسونج لجهاز الجالاكسي S والتي بلغت 100 مليون جهاز، 40 مليون منها كان للـجالاكسي S3.

هذا يعني أن مبيعات آبل في الربع الأخير فقط للآيفون تجازوت مبيعات الجالاكسي اس 3 منذ إطلاقه، وجاءت نصف لمبيعات الجالاكسي S بجميع الفئات المختلفة، وأعيد وأكرر 52 مليون للآيفون فقط في الربع الأخير من العام الماضي مقابل 100 مليون لمبيعات جالاكسي S بكل فائته منذ إطلاقه!

ما رأيك بإنجازات آبل المستمرة ؟

8 تعليقات

  1. دحين يجيك واحد ويقول
    ابل خلاص بتموت بعد ستيف

  2. طبعا الايفون بيتفوق ع الجالكسي الاس ..
    الايفون لايوجد له منازع ..

    ننتظر الاحصائيات الرسمية

  3. اشًبدي بالناس بعرف ان ال اس ٣ احسن حطولي نصويت سال بس واجهوا الواقع انتم تدعمون الايفون لانكم تملكون ايفون اما انا ادعم الجالكسي و انا ما عندي لا ايفون و لا جالكسي يعني بدون تحيز جالكسي احسن بكتير

    • لمن تجرب الآيفون
      بعدين قول ايش الأحسن ..

      اما انك ماجربت الجهاز وتحكم عليه من نظره ولا اقوال

      ماينفع :/

      • انا جربت التنين عفكرا مرا جربته من صديقي لمدة شهر لم يعجبني ثم رحت عمحل موبايلات و جربت الجالكسي حبيته و حبيت ميزاته

  4. عندي أيفون وجالاكسي
    بس فية فرق كبير مافيش مقارنة بين الأيفون وغيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *