الرئيسية » Android » جوجل تعلن عن Android 4.1 Jelly Bean

جوجل تعلن عن Android 4.1 Jelly Bean

كشفت شركة ‘‘جوجل’’ في الأمس عن نسخة جديدة من نظام التشغيل الآندرويد “Jelly Bean” في مؤتمر Google I/O للمطورين، وهذه النسخة تتضمن عدداً هائل من المميزات والتحسينات مثل تحسين واجهة الإستخدام والسرعة وإستقرار النظام والبحث الصوتي وتحسين الإشعارات وتحسينات كبيرة في العديد من التصميميات.

بطبيعة الحال، يجب علينا كمدونة مُختصة في iOS أن نذكر لكم المنافسين لنظام iOS، لذا سنأخذكم بجولة على مميزات Android 4.1 Jelly Bean، والتي كان أبرزها تحسن واجهة المستخدم بشكل ملحوظ حيث أصبحت أكثر سرعة وسلاسة، وبالطبع واجهة المستخدم تعد جزءاً لا يتجزء من النظام، لذا إهتمت جوجل بها كثيراً في هذا التحديث.

أيضاً جاء نظام Jelly Bean بتحسين للإشعارات، حيث أصبح بإمكان مستخدم الآندوريد التحكم بشكل أكبر بالإشعارات ومن الممكن الآن توسيع وتقليص الإشعارات بسهولة والكثير من التحسينات الأخرى على نظام الإشعارات.

الآن أيضاً بإمكان مستخدمي هذا النظام التحكم الكامل بالشاشة الرئيسية، وعند تحريك أحد الإضافات فإن الإضافات الأخرى تُفسح المجال كما أن الإضافات الكبيرة يتغير حجمها تلقائياً، وميزة اخرى في النظام ظهرت وهي الإملاء الصوتي بدون إتصال بالإنترنت وطبعاً هذه متاحة في البداية باللغة الإنجليزية.

من بين التحسينات الأخرى هي تحسين وتطوير ميزة البحث الصوتي لتشبه كثيراً سيري، كما تم إعادة تصميم صفحة البحث بالإضافة إلى تجديد الكاميرا وتحسين ملحوظ في لوحة المفاتيح وميزة تحديث التطبيقات الذكية وغيرها الكثير.

التحديث سيكون متاح عبر التحديث الهوائي في منتصف يوليو وسيدعم كل من Galaxy Nexus و Motorola Xoom و Nexus S و Nexus 7، شاهد الإعلان التالي:

ما رايك بنظام Android 4.1 Jelly Bean ؟

13 تعليق

  1. iMosa3da

    خطوة رائعة، لكن بهذا الشيء، لن يفرق الجالاكسي إس 3 عن الإتش تي سي ون إكس، لان (حسب القول) الجالاكسي كان أفضل في الأداء والسرعة، أما الآن لن يكون فرق بين أي جهاز مادام جميع الأجهزة التي تدعم النسخة 4.1 ستكون مقيدة بعدد 60 لقطة بالثانية، وهذا الشيء سيؤثر سلبا على أجهزة الجالاكسي لأن سامسونج معروفة جدا ببطئ تحديثها للأجهزة

  2. أعجبني مدونتكم لا تقومون بنشر الأكاذيب مثل مدونة آيفون إسلام، وأنما تقومون بعرض منافسكم بقل صدق وترحيب

    إلى الأمام يا مدونة الديف تيم العربية

    أنا أندرويدي، ومازلت أزور مدونتكم كل يوم.

    • Akram

      شكراً لك، لكن أتمنى ان لاتذكر أي أسماء في المرة القادمة..

    • إتق الله فإخواننا في أي-فون **** لا ينشرون الأكاذيب !
      وإنما أنت الجاهل الذي لا يعرف شيئا عن التكنلوجيا

      وموقع أي-فون **** خاص بما يتعلق آبل يا جاهل
      فلماذا تريدهم كل يوم يتكلمون عن السامسونغ أو الأندرويد ؟

      • Akram

        يا أخي لا تقل جاهل، قدم رأيك بدون هذه الألفاظ!

      • من قال أريدهم أن يتكلموا عن أندرويد!!

        كل ما أريد منهم توصيل المعلومة الصحيحة والمكتملة كما يفعلون هنا في مدونة الديف تيم العربية.

  3. اعتقد ان قوووقل ستنتصر قي النهاية على ابل

  4. Hayekaaa

    في البداية اشكرك اخي اكرم على هذا المجهود وبالفعل غوغل تقدم خدمات اكثر من رائعة

    وبخصوص نظام التشغيل اندرويد اجد انه افضل بكثير على اجهزة غوغل الرسمية ( نكسس ) وبجد برنامج رائع وفيه ميزات كثيرة لكن اللي ما ارغب له جالكسي .. ولو افكر اقتني جوال او تابلت غير ابل ستاجه للنكسس فقط والسبب الدعم والترقيات المستمرة لنظام التشغيل بعكس الهواتف الاخرى..

    ومن جهة اخرى التنافس في المنتجات وتنوعها وحتى التقليد فيها كله يصب في مصلحة المستخدم في الاول والاخير ومهما اختلفت الرغبة يبقى الباب مفتوح للجميع لإقتناء ما يرغب سواء آيفون او نكسس او جالكسي او حتى نوكيا ^^.

  5. لااااااااا
    تبا الحين وش اشتري جلاكسي اس ثري ولا جهاز جوجل الجديد ><

  6. Jelly bean = Billie jean فيه شبه صح ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *