الرئيسية » Android » Google تُعلن رسميًا عن الـ Android 5.0 Lollipop “المصاصة”

Google تُعلن رسميًا عن الـ Android 5.0 Lollipop “المصاصة”

أوه! أمس كان يوم كبير لمُحبي نظام “Android”، فها هي شركة Google العملاقة تُعلن وبشكل رسمي على مدونتها عن أحدث وأفضل نسخة من Android، ويبدو أن Google قد إستعدت جيدًا مع هذا النظام، ولذا ورغم أننا مدونة مُختصة بأجهزة Apple إلّا  أننا سنذكر محاسن النسخة الجديدة من Android في هذه المقالة.

Android-5-lollipop-631x276

حسنًا، كالعادة، فإن النسخة الجديدة هذه تتناسب مع جميع الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، والجميل في Android 5.0 Lollipop هو التوافقية المُدهشة، فمثلًا  إن كُنت تود مشاهدة فيلم مُعين على جهاز Android TV وتود أن تكمل ذلك الفيلم على سريرك بواسطة هاتفك أو جهازك اللوحي ببساطة هذا ممكن! أو إن كنت تود سماع أغنية وإنتقلت لقيادة سيارتك، شغّل اللوحي الذي بمركبتك وإستمتع بنفس الموسيقى.

إحدى أهم الأمور التي يجب ذكرها هو اللغة والمفهوم الجديد الذي يُعرف بـ Material Design والذي سيقدم شكلًا  وتجربة جديدة كليًا للأجهزة التي تعمل بهذا النظام، بدءًا من ألوان النظام والأيقونات والحركات “Animations”، وتجربة الأداء بلا شك ستكون أفضل مع إستجابة مُحسّنة.

your-device

Android Lollipop سيوفر تجربة للتحكم بالإشعارات بشكل متطور أكثر، حيث مثلًا  يمكنك الوصول لرسائلك والرد عليها مباشرة من شاشة القفل، ويمكنك أن تحدد صلاحيات الإشعارات أو مثلًا  ضبطها لوقت معين، والصلاحيات على سبيل المثال السماح لشخص ما بإرسال الإشعارات حتى وان كنت في وضع “النوم” مثلًا  او منع الجميع إن كنت في وضع “الإجتماع”، وبالنسبة للفيديوهات، لن يتم مقاطعتها أبدًا، حيث سيظهر الاشعار مع إستمرار الفيديو في التشغيل دون الحاجة لإيقافه.

النظام أيضًا يتميز بالقدرة على حفظ البطارية، فأداء البطارية سوف يتحسن ويُقدم على الأقل 90 دقيقة إضافية، كما ان الميزة الجديدة في البطارية هذه من شأنها أن توفر معلومات عن موعد إكتمال الشحن أو الوقت المتبقي لإنتهائه.

ماذا عن الأمان؟ 🙂 الـ Android يتحسّن، فالجهاز يُوفر وضع جديد يُسمى “الزائر” يقدم تجربة لأصدقائك للجهاز دون إمكانية التدخل في ملفاتك الخاصة، وفي حال كان لديك جهاز آخر تثق به كل ما عليك هو ربطه به كي تتمكن من فتح الجهاز وقتما تُريد، كما ان هناك تطويرات ملحوظة على تشفير البيانات.

“الإعدادات السريعة” أيضًا أصبحت أفضل، فتلك الإعدادات التي تظهر عند سحب الشاشة من أعلى أصبحت تضم مزيدًا من الأزرار مثل تشغيل الضوء والـ Hotspot ودوران الشاشة وغيرهم الكثير. وبنفس الوقت فإن “الإتصال” في “المصاصة” أصبح أفضل أيضًا! مع إنتقال سلس بين الـ Wi-Fi والخلوي وتحسين البلوتوث كذلك.

النظام يضم عددًا أيضًا من المميزات للكاميرا، مثلًا  إمكانية الإلتقاط للوضوح الكامل بسرعة 30 fps وهناك إعدادات جديدة للتحكم بالمستشعر والعدسة والكثير من المميزات التي تتعلق بالتصوير عالي الدقة 4K.

مع الإعلان عن النظام، تم الإعلان أيضًا عن الـ Nexus  6 من قبل موتورولا، وكذلك Nexus 9 من HTC، وكذلك Nexus Player من قبل ASUS، والطلب المسبق لكل من Nexus 9 و الـ Player سيبدأ غدًا 17 أكتوبر والإطلاق الرسمي في 3 نوفمبر بينما Nexus 6 الإطلاق الرسمي في وقت ما من شهر نوفمبر أيضًا.

أخبرنا عن رأيك في هذه النسخة من Android والتوقعات الخاصة بك في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *