الرئيسية » Android » Google تكشف عن Android L بتصميم جديد ودعم 64-bit والمزيد

Google تكشف عن Android L بتصميم جديد ودعم 64-bit والمزيد

أطلقت قبل قليل شركة Google النسخة الجديدة الضخمة من نظام Android، النسخة حاليًا في مرحلتها التجريبية، وهي تجلب عدد من المزايا الجديدة بين الأنظمة المنافسة والكذلك القديمة أو المقتبسة من الآخرين، النظام يتميّز بالتصميم الجديد والدعم الكامل للـ 64-bit وغيرها من المزايا.

Android L

تعتبر Google نظام الـ Android L الإطلاق الأكبر في كلّ تاريخ النظام، مزاياه تبدأ بالتصميم الجديد والذي يعتمد على فلسفة Material التي لها خواص جديد وقدرات محسّنة بالنسبة للحركات التنقّلية والواجهات ثلاثية الأبعاد، وبهذا الشكل، تأمل Google من المطورين أن يصمموا تطبيقاتهم بنفس التصميم العام المستقبلي للـ Android، علمًا أن الشركة لم تكتمل من تصميم جميع تطبيقاتها بناءً على هذه العناصر الجديدة – ولذلك تم الكشف عن النسخة المسبقة وليست النهائية -.

هذا الفيديو يوضّح المزيد عن الفلسفة التصميمية Material – يحتوي على موسيقى -:

كتغييرات على التصميم، الآن المتصفّح يعرض التبويبات الأخيرة مجمّعة مع بعضها، وأصبح هنالك كيبورد جديد، ويوجد إعدادات سريعة جديدة.

بالنسبة للتنبيهات، شركة Google أضافت تنبيهات جديدة على شاشة القفل، التنبيهات الجديدة لها تصميم جديد أشبه بتصميم البطاقات المستخدمة في Google Now، وعلاوة، أصبحت التنبيهات تفاعلية وذات تفاصيل أكثر وقدرة أكبر على التعامل معها بمختلف الطرق.

ميزة جديدة أخرى في الـ Android L اسمها فتح القفل الشخصي، بهذه الميزة سمكنك تحديد الأماكن والملحقات الـ Bluetooth وصوتك بحيث يتعرف عليها النظام كمُدخلات آمنة موثوقة، وبذلك سيتم فتح شاشة القفل بلا وضع باسوورد على الشاشة.

Android L Features

ميّزة Do not Disturb لعدم الإزعاج الآن أصبحت متواجدة على نظام الـ Android L.

نظام الـ Android L أصبح الآن يدعم تقنية وبنية الـ 64-bit بشكل كامل، وكذلك تم الإعلان عن Android Extension Pack والتي تساعد في تحسين الرسوميات في الألعاب، تعتقد Google أن هذه المزايا ستتيح لك أن ترى هواتف وأجهزة تابليت تعمل بنظام الـ Android، ولكن لها قدرات جهاز الحاسوب في اللعب.

يساعد الـ Android L على تحسين البطارية، فـ Google أضافت Project Volta والذي يتحكم بجميع البرمجيات الثانوية التي تؤثر على عمر بطارية جهازك.

ذكرت Google في بداية المؤتمر أن الكثير من المناطق حول العالم تعتبر فيها الهواتف الذكية أمر غير شائع، ولذلك، هي قامت ببناء جهاز الـ Android One بالتعاون مع الشركات الأخرى، الهاتف يجلب جودة عالية بسعر رخيص – وفقًا لـ Google -، الهاتف يعمل بنظام الـ Android الخام، وسعره من الطبيعي أن يكون أقل من 100 دولار أمريكي.

إضافة إلى الـ Android L، أعلنت Google عن منتجات وطريقة عمل الـ Android Wear، وهو منصة الـ Android لساعات Motorola وLG وSamsung، وكذلك أعلنت عن Android Auto الذي يعمل بنفس أسلوب CarPlay، وكذلك أعلنت عن Android TV – كما قالت الشائعات – لمنافسة Apple TV.

3 تعليقات

  1. تقليد أبل كل العادة !!!

  2. شيء جميل حقا الاندرويد هو المنافس الوحيد لإيوس

  3. انتم مثل ريال مدريد وبرشلونه و نيسان وتويوتا و تويتر وفيس بوك خلاص حبيبي انت مش داخل لجيبك شي فلو كان في منتج عربي واحد داخل بهالمنافسه يحق لك تتعصب او تزعل , انا احب ios و اندرويد والي يوفر لي خدمات اكثر اقتنيه ولا يهمني شيء اخر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *