الرئيسية » Android » أبل تتفاخر بنسب استحواذ iOS 6 على حساب Android

أبل تتفاخر بنسب استحواذ iOS 6 على حساب Android

مؤخرًا، وضعت آبل مخطط بياني جديد على موقع المطورين الخاصة بها، وهو نفس هيئة المخطط الذي إستعملته شركة Google في إستعراض مُستخدمي الـAndroid على متجر الـPlay Store.

كما يظهر من الرسم البياني أدناه، تقريبًا 93% من مُستخدمي أجهزة آبل المحمولة يستعملون نظام iOS 6 وهو أحدث إصدار حاليًا، وهناك 6% فقط على نظام iOS 5 والذي تم إطلاقه في عام 2011، وفقط 1% على الإصدارات الأقل.

هذه البيانات تم جمعها وإعدادها في فترة بلغت 14 يوم متوصل، وإنتهت هذه الفترة في يوم 3 يونيو 2013، وهذه هي النفس الطريقة التي تستعملها شركة Google في قياس البيانات على منصة Android.

 ios-fragmentation

وفي المخطط أدناه، يمكن ملاحظة الرسم البياني الخاصة بالـAndroid، فكما نرى هناك ما يقارب 36.4% من المستخدمين على نظام Gingerbread وهو (Android 2.3 – 2.3.2) والذي تم إطلاقه في عام 2010، وهناك ما يقارب الـ 33% على نظاك  Jelly Bean وهو (Android 4.x.x) وهو أحدث نسخة من الـAndroid، بينما يوجد 25.6% من المستخدمين على نظام Ice Cream Sandwich وهو (Android 4.0.3 – 4.0.4) والذي تم إطلاقه في عام 2011، وهذا يعني ببساطة أن الكثير من مُستخدمي الـ Android لا يزالو على الإصدارات القديمة.

android-fragmentation

بطبيعة الحال هذا لا يشمل بعض الأجهزة مثل Kindle Fire وملايين الاجهزة في الصين والتي تعمل بنظام الـ آندرويد ولا تستعمل خدمات شركة جوجل، وهذا يعني إسثناء لعدد كبير من الأجهزة والتي أغلبها قد يعمل بإصدارات قديمة من الـAndroid.

مع نشر هذه البيانات يمكن أن نقول بأن آبل تحاول تسليط الضوء على أفضلية التطوير لنظام iOS، خصوصًا أن الكثير من مطوري الأجهزة الذكية حاليًا دائمًا ما يسعون لإدخال مزيد من الإضافات والمميزات المستعملة في أحدث إصدار من الأنظمة.

جدير بالذكر أن موقع AppleInsider لاحظ بأن هناك ما يقارب 67% من مُستخدمي Android لا يمكنهم إستعمال أغلب مميزات شركة Google ومن أبرزها تلك المميزات ميزة الـ Google Now والتي تحتاج نظام Android 4.1 وأعلى. بينما هذه الميزة متاحة على 99% من مُستخدمي الـiOS، لأن الخدمة تحتاج نظام iOS 5 وأعلى.

2 تعليقان

  1. الشي المميز في ابل هو التطوير والتطوير غالبا يشمل جميل اجهزة ios ليست مقتصرة ع هاتف بعينه مثل الاندرويد.. ابل بلا منافس في سوق العواتف المحموله والاجهزة اللوحيه اكتسحت كل منافسيها

  2. iOS هو نضام ثابت وقوي ، وأنا من معجبي هذا النضام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *