الرئيسية » Apple » زجاج Gorilla Glass سيصبح مضاد للجراثيم!

زجاج Gorilla Glass سيصبح مضاد للجراثيم!

بما أن البكتيريا والجراثيم الميكروبيّة ستستعيد سيطرتها على العالم، قررت شركة Corning المطوّرة للزجاج الشهير Gorilla Glass المستخدم في معظم المنتجات الإلكترونيّة، أن تضيف تقنية جديدة مضادّة للجراثيم والأجسام الحيّة غير المرئيّة.

قال المدير العام لشركة Corning أن التقنية المضادة للجراثيم في زجاج Gorilla Glass ستقلل من انتشار الطحالب والعفن والعفونة والفطريات والبكتيريا، وهذا لان التقنية ستصبح مبنية بداخل الزجاج، مما يؤدي إلى إطالة عمر الجهاز الإلكتروني.

Gorilla Glass 3

الطبقة والتقنية المضاة للجراثيم في زجاج Gorilla Glass هي مكوّنة من مواد مضادة للجراثيم، هذه المواد لها عمر قصير نسبيًا في مقاومة الجراثيم، ولهذا يحتوي الزجاج أيضًا على بعض من درجات الفضة الأيونيّة التي ستساعد في إطالة عمر مقاومة الجراثيم بحيث تناسب عمر الجهاز.

هذه التقنية هي الأولى من نوعها، فـ Corning هي أوّل من سجّلت شيء كهذا لدى وكالة حماية البيئة الأمريكية، وحاليًا يتم اختبار التقنية أكثر وأكثر، وسيتم تطبيقها على مزيد من الحالات ومن ثم ستقرر الشركة ما إن كانت ستُعتمد أم لا.

هذا الفيديو يوضّح المزيد عن تقنية الشركة الجديدة – يحتوي على موسيقى -:

مؤخّرًا، أعلنت الشركة أن تجهّز نفسها لبدء إنتاج زجاج Gorilla Glass ثلاثي الأبعاد يمكن تشكيله ليناسب المنتجات القابلة للارتداء كالساعات الذكية والنظارات، وهذه خطوة كبيرة أخرى من الشركة يمكنها من خلالها أن تنافس الشركات الأخرى كـ Apple، والتي تأمل اعتماد زجاج الزفير الكريستالي في منتجاتها، وهي تعد ثاني أصلد مادّة مُكتشفة.

من الواضح أن الزجاج في المنتجات الإلكترونيّة أصبح يخطو خطًا كبيرة نحو تقدّم ملحوظ، وهو في كلّ عام يأخذ اهتمام أكبر من قبل الشركات من ناحية التطوير والتحسين، وهذا مقياس مقارنة ومنافسة وإبداع جديد بالنسبة لجميع الشركات.

هل تعتقد أن تقنيات كمقاومة الجراثيم يجب أن تُتعتمد وتصبح منتشرة بين جميع الهواتف الذكية والتابليت ومختلف الأجهزة الإلكترونيّة؟ شارنكا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *