الرئيسية » Android » الايفون هو الهاتف الذكي الأكثر استعمالًا في العالم

الايفون هو الهاتف الذكي الأكثر استعمالًا في العالم

دراسة جديدة من Forrester تقارن بين استعمال مستخدمي الايفون لأجهزتهم وبين استعمال مستخدمي هواتف الـ Android لأجهزتهم، ويتبين أن الايفون استطاع الثبات على المركز الأول كأعلى استخدام للهواتف الذكية – في الولايات المتحدة -.

بعد قيام الاستطلاعات بين مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وأوروبا، وجد الباحثون أن مستخدمي أجهزة Apple يقومون باستعمال أكثر من غيرهم، وكذلك يقومون بأعمال إضافية على هواتفهم الذكية في بعض التطبيقات كالمتصفح.

App Category Usage by iOS and Android Users

أشارت الدراسة بالتعبير إلى أن مستخدمي أجهزة الـ Android – منخفضة الفئة – يرون أجهزتهم كمجرد جهاز تقليدي ببعض التطويرات، أي أنهم لم يستطيعوا الانتقال إلى فئة استخدام هواتف ذكية بالفعل، وهذه مشكلة سببها الأولي هو إطلاق الأجهزة الضعيفة بغرض السعر الرخيص، اقرأ سلسلة مواضيعنا السابقة عن “أي الشركات مازالت في طريقها الصحيح” لتعلم المزيد.

النتائج الغريبة من Forrester تقول أن تطبيقات الطقس هي أكثر التطبيقات المستخدمة على كلا أجهزة الـ iOS والـ Android، فاستخدامها تقريبًا أكثر بسبنة 20% من استخدام الألعاب… شيء غير متوقع!

90% من مستخدمي هواتف الايفون قالوا للباحثين أنهم يقوموا بتصفح الانترنت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بينما نفس الشيء قاله 80% من مستخدمي أجهزة الـ Android.

كذلك نفس النسبة من مستخدمي الايفون قالوا أنهم يقوموا بالتواصل عبر الرسائل مرة واحدة على الأقل، نسبة هذا الشيء من مستخدمي الـ Android كانت 83%.

يقول موقع TechCrunch معلقًا على هذه النتائج:

بالرغم من أن نظام الـ Android يستمر في الانتشار الكبير، إلّا أنه لم يصل إلى المستوى الكبير من المستخدمين الذين يقومون باستعمال هواتفهم بشكل كبير…

جدير بالذكر أن درجة الاستعمال العالي لمستخدمي الايفون مقارنة بمستخدمي الـ Android تجعل شركة Google تنتج أموالًا من خدماتها على نظام iOS أكثر بأربعة مرّات من خدماتها على نظام Android – مزيد من التفاصيل -.

2 تعليقان

  1. الاندرويد استولى على 80% من نسبة الهواتف الذكية في العالم! (الايفون تقلص الى 13%)
    الاندرويد استولى على 70% من نسبة الاجهزة اللوحية في العالم!
    متجر الاندرويد جاوز المليون تطبيق منتزعاً لقب الاكبر في العالم!

    ولا يزال محمد يدعي ان نظام اندرويد فاشل! 🙂

    • iMosa3da

      في البداية، بالنسبة لـ Apple، الشركة لا تهتم لانتشار أجهزتها، بل تهتم بالمال الناتج عن هذا الانتشار، وكذلك هي تهتم لتوفير الهاردوير والسوفتوير والخدمات المناسبة…
      أما بالنسبة للـ Android، فنسب انتشاره ليست قائمة على الهواتف الرائعة كالـ Galaxy S4 والـ HTC One… بل على أجهزة منخفضة القيمة والجودة، يمكنك معرفة المزيد من خلال سلسلة هذا الموضوع
      وكملاحظة… لم أقل أن نظام الـ Android فاشل 🙂 فما حققه حتّى الآن لـ Google لا يعد فشلًا على الإطلاق، لكن لا نعلم إلى متى سيستمر نجاحه!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *