الرئيسية » Android » الحكومة الكورية تأمر Apple بتسهيل استعادة قيمة التطبيقات

الحكومة الكورية تأمر Apple بتسهيل استعادة قيمة التطبيقات

قامت لجنة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية بأمر كلّ من Apple وGoogle بإعادة النظر في شروط وقوانين متاجر التطبيقات الخاصة بهم، فلقد فرضت اللجنة أن يكون من ضمن هذه المتاجر أسلوب سهل وبسيط لاستعادة قيمة المشتريات، وبناءً على ذلك، قد تعمل Apple على إضافة هذا الشرط في متجر App Store لجميع الدول.

App Store iOS 7

في تقرير لصحيفة The Korea Herald، على شركة Apple أن تقوم بإرسال تنبيه لجميع مستخدمي متجر التطبيقات App Store في كلّ مرّة تقوم بها بتحديث الأحكام والشروط في المتجر.

حتّى الآن شركة Apple لا توفّر إمكانية استعادة قيمة المشتريات بشكل مبسّط وتلقائي، فحتّى الآن كلّ من يريد استعادة قيمة أي مشترى عليه التوجه إلى قسم الشكاوي في تطبيق المتجر، وعبره يقوم بتبليغ موظفي Apple بطلب استعادة قيمة التطبيق، ومن ثم موظفي Apple يحددون ما إن كان طلب المستخدم مقبول أم مرفوض.

هذه العمليّة ولو كانت غير معقّدة، فإنها ليست بسيطة كباقي الخدمات التي توفرها Apple، ولذلك، يُتوقّع من Apple أن تقوم بالتغييرات قريبًا، وألّا تشمل متجر كوريا الجنوبية فقط، بل متاجر كلّ دول العالم.

يجدر الذكر أن الحكومة الكورية طلبت من Apple سابقًا التعديل على شروط استعادة قيمة الايفون، فلو كان الايفون معطّل، يمكن للمستخدم وخلال شهر منذ شرائه أن يقوم بطلب القيمة المدفوعة أو طلب هاتف جديد أو إصلاح الخلل الموجود في الهاتف الذي يملكه.

بالنسبة لردّ شركة Apple، هي قالت أنها ستعمل على تطبيق الشروط المحدّثة سريعًا، وأنها تفكّر بتطبيقها عالميًا، أما بالنسبة لردّ Google، فلقد حصرت طلب الحكومة الكورية على المتجر المخصص لكوريا الجنوبية، ولم تذكر أي خطط بشأن توسيع الشروط الجديدة عالميًّا.

هل قمت سابقًا باستعادة قيمة المشتريات في متجر التطبيقات؟ وما رأيك بالشروط الجديدة التي طولبت بها Apple وGoogle؟ شارنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *