الرئيسية » Apple » Apple تطوّر كمبيوتر لاسلكي بلا شاشة LCD

Apple تطوّر كمبيوتر لاسلكي بلا شاشة LCD

منح المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية شركة Apple اليوم براءة اختراع جديدة لجهاز كمبيوتر محمول يعمل لاسلكيًا بشكل كامل باستخدام البروجكتر بدلًا من شاشات الـ LCD كوسيلة رئيسية لأنظمة عرض الفيديو، بمعنى أن جهاز الحاسوب أصبح عبارة عن بروجكتر وكيبورد وماوس.

Desk Free Computer

براءة اختراع Apple الجديدة ذات رقم 8,610,726 وعنوان “أنظمة وطرق كمبيوتر مع شاشة بروجكتر” تشرح بالتفصيل جهاز كمبيوتر محمول لا يحمل شاشة أو كيبورد أو أي وصلة مركّبة مباشرةً به، فعلى خلاف أجهزة اللابتوب، الجهاز يحمل نظام عرض بروجكتر وسماعات وأسلوب توصيل طاقة غير مرئي.

بشكل مبسّط، الجهاز الذي اقترحته Apple في براءة الاختراع هو عبارة عن مكوّنات غطاء أجهزة الكمبيوتر المكتبي، ولكن بحجم صغير وبقدرة على عرض المحتوى على الشاشة تمامًا كالبروجكتر، والجهاز سيكون ذو حجم وكتلة قليلة بشكل يمكّن المستخدم من نقله بسهولة.

شركة Apple في براءة الاختراع هذه تحاول ابتكار فئة جديدة لأجهزة الكمبيوتر والتي تختلف عن الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول اللابتوب، فهي تريد شيئًا سهل التنقل، وذو شاشة افتراضيّة، وقدرات عالية وكيبورد وماوس منفصلين عن الجهاز.

متفوّقًا على البروجكتر الطبيعي، Apple تذكر أن الجهاز يجب أن يكون قادرًا على عرض بيانات الصور بشكل خام من الجهاز، وهذا على خلاف البروجكتر والذي يتطلّب عمليّة ضغط البيانات لعرضها، كذلك، اقترحت Apple وضع حسّاس يقوم بتحديد خيارات وإعدادات البروجكتر بحيث ينتج عنه أفضل صورة ممكنة.

الجهاز سيكون خالي من أي وصلات، فالكيبورد والماوس سيكونا متّصلان لاسلكيًا – لا جديد حتّى الآن -، ولكن Apple اقترحت تمديد الطاقة للجهاز بشكل غير مرئي، فقد يكون سلكيًا أي عبر البطاريّات، أو لا سلكيًا أي عبر قاعدة أسفل الجهاز تقوم بشحنه.

براءة الاختراع ليست غريبة جدًا على ما قدّمته Apple سابقًا، ولكن بنفس الوقت، من غير المتوقّع أن نرى كهذا الجهاز قريبًا، أو حتّى في أي وقت، خاصة أن سوق الكمبيوتر يزداد تقلّصًا بمرور الوقت.

تم تسجيل براءة الاختراع في عام 2008، وتم منحها لشركة Apple ونشرها اليوم، وهي تذكر عدّة مخترعين كـ Ken McAlpine وJason Hau-Ping Chen وAleksander Pance كمشاركين في تطوير أفكار براءة الاختراع هذه.

[عبر AppleInsider]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *