الرئيسية » Apple » أبل تتغلب على التقديرات بعوائد 43.6 بليون ومبيعات فوق التوقعات!

أبل تتغلب على التقديرات بعوائد 43.6 بليون ومبيعات فوق التوقعات!

قامت أبل قبل قليل بالإعلان عن ملخص الأرباح والمبيعات المالية الخاصة بالربع الثاني الإقتصادي من سنة 2013، حيث أن الشركة قامت بوضع صافي أرباح 9.5 بليون دولار أمريكي من عوائد 43.6 بليون، مقارنةً بـ 11.6 بليون دولار من عوائد 39.2 بليون من الربع الثاني من السنة الماضية، و13.1 بليون صافي أرباح من 54.5 بليون عوائد من الربع الماضي.

Apple Logo 3

مبيعات الأيفون كانت رائعة جدًا في الربع الثاني من سنة 2013، حيث أن أبل باعت 37.4 مليون أيفون، مقارنة بـ 37.04 مليون من نفس ربع السنة الماضية، بينما الأيباد لاحظ ارتفاع أكبر بمبيعات 19.5 مليون، مقارنة بـ 15.43 مليون من الربع الثاني من السنة الماضية. مبيعات الماك لأقل من الـ 4 مليون بقليل مقارنة بـ 4 مليون في ثاني ربع من السنة الماضية.

مبيعات الأيبود بشكل مجمل من فئاته أكملت انخفاض انتشارها، بمبيعات 5.6 مليون مقارنة بـ 7.7 مليون في الربع الثاني من سنة 2012.

هذه الأرقام تغلبت على تحليلات موقع Wall Street Journal، والتي كانت بالأصل مرتفعة نسبيًا، وتغلبت أيضًا على شائعات انخفاض انتشار الأيفون وقلة الطلب عليه.

يقول تيم كوك – المدير التنفيذي – “نحن فخورين بأن نعلن تقارير وعوائد ربع شهر مارس شاكرين للأداء العالي للأيفون والأيباد… أفرقتنا تعمل بجد في تخصصها في بعض الأجهزة الجديدة المذهلة، والأنظمة، والخدمات، ونحن متحمسون جدًا حول هذه المجموعات من المنتجات القادمة.

يقول بيتر أوبنهايمر – المدير المالي – “النقدية لدينا مازالت قوية جدًا، مع سيولة نقدية تبلغ 12.5 بليون دولار من معاملات الربع الماضي تعطينا مجموع كلي 145 بليون دولار أمريكي.

المدير التنفيذي تيم كوك ومدير المالية بيتر أوبنهايمر سيناقشوا النتائج بعد قليل، وستقوم مدونة الديف تيم العربية بنقل الأحداث مباشرة فور حدوثها.

2 تعليقان

  1. المشكله اذا نزل ال 5S بيطلعون يقولون الايفون 5 كان بيعه فاشل
    نفس ماصار مع ال 4S

    • iMosa3da

      من قال أن مبيعات الأيفون 4S فاشلة؟
      الأيفون 4S كان الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في العالم
      أما الآن الأيفون 5 هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في العالم
      القصة يمكن اختصارها بـ (كثير وأكثر)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *