الرئيسية » Apple » الايفون 5s والايفون 5c يشكلان 42% من أجهزة الـ LTE في العالم

الايفون 5s والايفون 5c يشكلان 42% من أجهزة الـ LTE في العالم

شركة Apple هي الشركة الوحيدة في عالم التقنية التي لا تقدّم سوى أجهزة من الفئة العالية، ولهذا الشركة مجبرة على وضع آخر وأفضل التقنيات في جميع أجهزتها لتستطيع أن تستمر بالنجاح، قبل عامين، الشركة أطلقت الايفون 5 بتقنية الـ LTE، ومع الايفون 5s والايفون 5c في العام الماضي الشركة استطاعت وضع أكبر دعم لترددات الـ LTE – في وقتها -، وبهذين الجهازين الشركة استطاعت الحصول على 42% من جميع أجهزة الـ LTE في العالم.

Chart Global Share of LTE Smartphone Shipments 2014

وفقًا لإحصائيات وبحوثات Couterpoint في الربع الأول من عام 2014، تبيّن أن شركة Apple استطاعت أن تشكّل ما يزيد عن 40% من مجموع حصّة أجهزة الـ LTE التي بيعت خلال العام الماضي، وهذا بالرّغم من الارتفاع الضخم الذي شهدته مبيعات هذه الأجهزة، حيث أنها ارتفعت مبيعاتها بمعدّل 91% مقارنة بالعام الماضي.

النقطة المثيرة للاهتمام هي أن شركة Apple بهاتفين فقط وهما الايفون 5s والايفون 5c استطاعت التغلّب على كلّ من Samsung وLG وSony وMotorola مجمّعة، أي ما يزيد عن 50 هاتف مختلف!

بالرغم من أن شركة Apple في العام الماضي حقّقت 44%، أي أكثر من هذا العام، إلّا أن هنالك نقطة مهمّة يجب ذكرها، وهي أن سوق هواتف الـ LTE تضاعف عن العام الماضي، مما يعني أن هواتف Apple التي بيعت خلال هذا العام ضاعفت – تقريبا – ما بيع خلال العام الماضي.

السوق الأكبر لهواتف الـ LTE هو الولايات المتّحدة، فثلث هواتف الـ LTE التي بيعت كانت في أمريكا، المرتبة الثانية تعود لليابان، والصين في المرتبة الثالثة، وكوريا الجنوبية في المرتبة الرابعة، ووفقًا لتحليلات Counterpoint، الصين يتوقّع أن تصبح في المرتبة الثانية بدلًا من اليابان في نهاية عام 2014.

يجدر الذكر أن هواتف شركة Apple تملك حصّة سوقية تزيد عن 40% في الولايات المتّحدة، وأكثر من 75% من مبيعات الهواتف في اليابان هي الايفون، وفي الصين، الايفون يمثّل حوالي 80% من الهواتف الذكية عالية الفئة.

تعليق واحد

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    اصبح من المهم توفر شبكه LTE بشكل موسع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *