الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على شركة AlgoTrim لأسباب مجهولة

Apple تستحوذ على شركة AlgoTrim لأسباب مجهولة

قامت شركة Apple اليوم بشراء شركة صغيرة اسمها AlgoTrim متخصصة في ابتكار تكنولوجيات وخوارزميات لمساعدة الأجهزة الذكية المحمولة من فك شيفرة الصور وتقليل مساحة ملفات الأنظمة البرمجية وتشغيل الفيديو، هذا ما قالته آخر تقارير Rapidus اليوم.

Apple logo

في تقرير المصدر، ذُكر أن شركة AlgoTrim بدأت وأسست نفسها عن طريق ابتكار خوارزميات بسيطة للهواتف التقليدية القديمة لكنها توسعت وأصبحت مصدر مهم لخوارزميات فك الشيفرات وتقليل أحجام الملفات في الهواتف الذكية، وكما يقول موقع الشركة، هي قامت بالتعاون مع شركة Google، حيث أن تطبيق الصور في نظام الـ Android Ice Cream Sandwich 4.0 يحمل بعضًا من تكنولوجياتها.

بالطبع التقنيات التي توفرها شركة AlgoTrim مثيرة للاهتمام، وبالطبع يبدو أن شركة Apple مهتمة جدًا في الحصول عليها، لكن حتّى الآن من غير الواضح ماهو السبب وراء هذا الشراء، حتّى الآن شركة Apple لم تعطي أي تلميح عن هذا الاستحواذ.

بالطبع يمكن لشركة Apple أن تستفيد من تقنيات AlgoTrim من ناحية تقليل حجم ومساحة ملفات أنظمة الـ iOS، فكما هو واضح، مع كل نسخة جديدة من النظام تصبح ملفاته أكبر، ففي البداية كانت حوالي 200 ميجابايت، والآن أصبحت تتجاوز 1 جيجابايت، الأمر كذلك هو على ملفات أنظمة التحديث الهوائي OTA، فكلما كانت أقل في المساحة كلما كان المستخدم قادر على تحميل التحديث بسرعة أكبر.

تقول شركة AlgoTrim على صفحتها الرسمية أنها عملت على أساليب متقدمة من عرض الصور، كما أنها حاليًا تطور تقنيات وأساليب متطورة تمكن المستخدم من الحصول على أحدث تقنيات حوسبة الصور الفوتوجرافية على جهازه الذكي المحمول.

جدير بالذكر أن شركة AlgoTrim صغيرة جدًا من ناحية أعداد الموظفين فيها، وهذا قد يكون واحدًا من الأسباب التي ساعدت Apple على شرائها.

برأيك التقنيات التي توفرها AlgoTrim كيف يمكن لشركة Apple الاستفادة منها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *