الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على خدمة Cue لتطوير Siri وقائمة Notification Center

Apple تستحوذ على خدمة Cue لتطوير Siri وقائمة Notification Center

اليوم، استحوذت شركة Apple على تطبيق وخدمة Cue، وهي خدمة يمكن اعتبارها مساعد شخصي لك في جهاز الايفون. التحليلات تقول أن الاستحواذ كان بـ 40 مليون دولار.

خدمات Cue اليوم توقّفت عن العمل، وهذا أثار ضجّة تقول أن شركة Apple هي من استحوذت على هذه الخدمة. شركة Cue شكرت مستخدميها، ولكن لم تخبرهم بأي تفاصيل تخص سبب إغلاقها.

Cue Serivce

وفقًا لـ 9to5mac، تطبيق Cue كان عبارة عن خليط بين قائمة Today من قائمة Notification Center، وخدمة Google Now، وخدمة Siri. التطبيق كان يحلّل حسابات المستخدم على مواقع التواصل الإجتماعي، وكان يحلل المواعيد في تطبيق التقويم، وكان يرى من لديك من جهات اتصال، وعلى أساس هذه المعلومات، التطبيق كان يعطي المستخدم جدول مرتّب يلخّص هذه الأحداث للمستخدم.

تطبيق Cue الآن غير موجود في متجر التطبيقات، ومن المتوقع أن تستفيد Apple من هذا التطبيق في تطوير قائمة Notification Center بحيث تضع هذه الملخّصات في قائمة Today. ويمكن الاستفادة من خدمات تطبيق Cue بحيث تعطي Siri هذه المعلومات بشكل ملخص للمستخدم.

عندما سئلت شركة Apple عن استحواذها لشركة Cue، قالت وكعادتها “Apple تشتري الشركات التكنولوجيّة الصغيرة بين كل حين وآخر، وعادة نحن لا نناقش الأسباب والمخطّطات“.

برأيك، وحسبما عرفت عن تطبيق Cue، كيف يمكن أن تستفيد شركة Apple منه؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. اعتقد ان الايفون سوف يصبح بمثابة سكرتير لحامله من خلال دمج التطبيقات وعمل تقرير ملخص يذكر بما تم وما هو مخطط له مستقبلا، واذا تم ذلك فاعتقد ان الايفون القادم سيكون بشاشة اكبر، سوفت وير جديد، كاميرا متطورة، معالج سريع، شاشة ضد الخدش، وسكرتير أيضاً. وانا اول من يشتريه. ابل هي المستقبل للتقنيات الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *