الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على شركة Embark لخدمات التنقل

Apple تستحوذ على شركة Embark لخدمات التنقل

قامت شركة Apple اليوم استحواذ شركة أخرى تتعلق بالخرائط، وهذه المرة الشركة تتعلق بخدمات التنقل، وهي Embark، وهذا يشير إلى نية توفير شركة Apple خدمات ومعلومات حيّة للتنقل العام لتطبيق وخدمات خرائطها الخاصة.

Embark

تقول المصادر المقربة من صفقة الاستحواذ أن Apple قامت بالاستحواذ على كامل فريق تطوير خدمات Embark وحاليًا الشركة تود دمج خدمات Embark في خدمة خرائط Apple الخاصة بها.

قام المتحدث باسم شركة Apple “شركة Apple تقوم بشراء الشركات التكنولوجية الصغيرة كل فترة وأخرى… نحن عادة لا نناقش ولا نكشف أسباب الشراء وكذلك خططنا“.

خدمات Embark متوفرة على متجر Google Play لنظام الـ Android، لكن يبدو أن Apple ستطلب من Embark أزالة تطبيقاتها على تلك المنصة، كذلك قد نرى اختفاء خدماتها من متجر تطبيقات الـ iOS حيث أن الخدمة ستصبح من ضمن النظام في تطبيق خرائط Apple.

جدير بالذكر أن شركة Apple قامت بحذف تطبيق HopStop من متجر الـ Windows Phone من بعد استحواذها على الشركة المطورة للتطبيٌ، نفس الشيء حصل مع تطبيق Chomp على نظام Android من بعد استحواذ Apple عليه.

في السنوات الأخيرة استحوذت Apple على الكثير من شركات وخدمات الخرائط، فمنذ عام 2009، الشركة اشترت خدمات Placebase، وفي 2010 استحوذت على تكنولوجيات Poly9، وفي عام 2011 على C3، وفي هذه السنة على WifiSlam وLocationary وHopStop وEmbark.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *